رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تصدر تعليمات عاجلة بشأن المعلمين المجتازين للتدريبات بمسابقة 30 ألف معلم

النبأ

أصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم الفنى، تعليمات مشددة بسرعة استقبال كافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بمسابقة "٣٠ ألف معلم" بالسنة الأولى؛ تمهيدا لتنظيم التواصل معهم.

وأكد الوزير، على أن كافة الإجراءات الخاصة بالمسابقة تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص، موجها بضرورة وضع ضوابط معلنة فى توزيع المعلمين الجدد وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

وفي ذات الإطار، شدد الوزير على أهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية، خلال الفترة الماضية، من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيدا لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة أخرى لإجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.

كما وجه الوزير بالمتابعة المستمرة لمديري المدارس الجدد فى إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"،  وتقديم كافة سبل الدعم لهم، ونقل الخبرات إليهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم.