رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسطورة الكيف فى بسيون..

تفاصيل سقوط «توحه الوطواط» في قبضة الأمن بالغربية

تفاصيل سقوط «توحه
تفاصيل سقوط «توحه الوطواط» في قبضة الأمن بالغربية

تمكنت مباحث مديرية أمن الغربية، من ضبط تشكيل عصابي خطير تخصص أفراده في الاتجار بالمواد المخدرة من الهيروين والبودرة، فضلا عن حيازتهم لعدد من الأسلحة النارية لاستخدامها في أنشطتها الإجرامية.

تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة

كانت معلومات قد وصلت إلى مباحث مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بقيام مسجل شقى  خطر يدعى “م.ت”، 58 عاما، باتخاذ قرية القضابة التابعة لدائرة المركز وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، وقيامه بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة، وترويجها على عملائه بعد أن ذاعت شهرته متخذا اسم «توحه الوطواط»، لإخفاء نشاطه الاجرامي عن أعين رجال الشرطة.

وبعرض المعلومات التي وردت إلى مباحث مركز شرطة بسيون على العميد محمد عاصم مدير مباحث الغربية، قرر تشكيل فريق بحث لضبط  أفراد التشكيل العصابي، ضم الرائد أحمد عوض رئيس مباحث مركز شرطة بسيون، والنقيب كريم نافع معاون مباحث مركز بسيون، تحت إشراف العقيد احمد الهرميل رئيس فرع البحث الجنائي بكفرالزيات وبسيون.

وتم إعداد عدد من الأكمنة الثابتة  والمتحركة ووضع خطة لضبط المتهمين، حيث قامت قوة من مباحث مركز شرطة بسيون بمداهمة أحد الأوكار التي يتخذها أفراد التشكيل العصابي مقرا لهم، وتم ضبط المتهم الأول بعد أن تم شل حركته ومنع وصوله إلى السلاح الذي كان بحوزته، وضبط كلا من “م.ل” 22 عاما، عاطل، و"م.ا" 25 عاما، عاطل، و"أ.أ"، 30 سنة، عاطل.

وعثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية تمكنت القوة المهاجمة من ضبطها قبل قيامهم باستخدامها بعد تحقيق عنصرالمفاجئة خلال عملية ضبط أفراد  التشكيل العصابي، وعثر أيضا على عدد من الأعيرة النارية و960 جرام من مادة الهيروين المخدر و450 جرام بودرة و15 فرش حشيش، ومبالغ مالية وهواتف محمولة وأسلحة بيضاء.

قسم شرطة بسيون

تم تحريز المضبوطات واقتياد المتهمين إلى ديوان قسم شرطة مركز بسيون، وسط حالة من الفرحة سيطرت على أهالي القرية، الذين وجهوا الشكر لأجهزة الشرطة ومباحث مركز بسيون لإنهاء أسطورة توحه الوطواط في دائرة مركز بسيون.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق حبس المتهمين على ذمة التحقيق وإرسال المحرزات إلى الطب الشرعي.