رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«هبوط أرضى» يكشف عصابة التنقيب بحثًا عن الكنز المدفون بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شخصين لاتهامهما بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل عقار بمنطقة كرداسة وحدوث هبوط أرضي داخله.

ضبط شخصين بسبب أعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار في كرداسة بالجيزة 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بحدوث هبوط أرضى بمنزل كائن بدائرة المركز، نتيجة أعمال حفر وتنقيب بحثًا عن الآثار.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص، قيام مالك المنزل ونجله بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار داخل منزلهما، وتسبب الحفر في حدوث هبوط أرضي داخل العقار.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المنزل المشار إليه بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وتبين وجود حفرة عميقة داخل الشقة الأرضي، وأمكن ضبط القائمان بأعمال الحفر والتنقيب (مالك المنزل، ونجله)، وكذا الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بقيامهما بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار بالمنزل سكنهما بمفردهما، مستخدمان الأدوات المضبوطة بحوزتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.