رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مورينيو: صلاح كان سينتقل إلى ليفربول لولا أننى خضت حربًا لإقناعه بتشيلسي

محمد صلاح مع جوزيه
محمد صلاح مع جوزيه مورينيو أثناء تواجدهم فى تشيلسى

تحدث المدير الفنى المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لفريق روما الإيطالى عن النجم المصرى محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة وجناح ليفربول الإنجليزى.

وكشف سبيشيال وان، عن مفاجأة بخصوص محمد صلاح الذى لعب تحت قيادة مورينيو من قبل فى تشيلسى.

وانضم النجم المصرى لصفوف تشيلسي فى يناير عام 2014 قادمًا من بازل السويسرى في صفقة بلغت حوالي 16.5 مليون يورو.

ولم يلعب صلاح تحت قيادة مورينيو في تشيلسي سوى 19 مباراة بمجموع دقائق (881 دقيقة)، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وخرج صلاح من الفريق اللندنى وقتها معارًا صوب فيورنتينا فى الدورى الإيطالى، للحصول على دقائق لعب أكبر وإثقال خبراته، ثم عاد لتشيلسى ليخرج بعدها مرة أخرى إلى إيطاليا لكن من بوابة نادى روما معارًا ثم إنتقال دائم فى 2016.

وقال مورينيو، في تصريحات نقلها الصحفى فابريزيو رومانو: "عندما يقول الناس أننى تركت محمد صلاح يرحل، فأنا أقول العكس تماما".

وتابع مورينيو:" لقد كان صلاح فى طريقه إلى ليفربول وهو منافس مباشر لنا فى البريميرليج وقتها، لقد خضت حربًا لإقناعه بتغيير وجهته إلى ستامفورد بريدج.

وأضاف مورينيو:" صلاح لم يكن يريد الإنتظار للعب، لقد جاء من بيئة فى نادى كان هو نجمه وبالطبع يرغب بالمشاركة، فخرج معارًا، وحينما عاد باعه تشيلسى ولست أنا".

ويُسطر صلاح تاريخ من نور مع ليفربول الإنجليزى منذ إنتقاله إليه حيث دخل قائمة أفضل عشرة لاعبين على مستوى التهديف فى البريميرليج، وحل فى المركز العاشر مناصفة مع مايكل أوين نجم الريدز السابق.