رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: نتنياهو لا يمكنه الاستمرار في منصبه

النبأ

أعلن يائير لابيد سياسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، اليوم الأحد، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يمكنه الاستمرار في منصبه، داعيا إلى إجراء انتخابات خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة.

إجراء الانتخابات خلال الحرب

وقال لابيد، خلال مقابلة لموقع واي نت العبري التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "لا يمكن لنتنياهو أن يستمر في منصب رئيس الوزراء، ويمكن إجراء الانتخابات خلال الحرب".

ويُصر نتنياهو على استمرار العدوان على غزة، على أمل تحقيق أهدافه المعلنة بإنهاء حكم “حماس” المتواصل لغزة منذ صيف 2007، والقضاء على القدرات العسكرية للحركة التي تؤكد أنها تقاوم الاحتلال الإسرائيلي وتدافع عن الفلسطينيين.

اتفاق جديد لتبادل الأسرى

وتواجه حكومة الاحتلال ضغوطا متزايدة للتوصل إلى اتفاق جديد لتبادل الأسرى مع “حماس”، في ظل سلسلة تظاهرات انطلقت منذ مساء 15 ديسمبر في تل أبيب ومدن أخرى.

وانطلقت التظاهرات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قتله 3 أسرى إسرائيليين “بالخطأ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، منتصف الشهر الجاري، بينما كانوا يرفعون الراية البيضاء ويطلبون النجدة بالعبرية. 

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

ولليوم الثاني والسبعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد إلى جانب 50 ألفا 897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، حسب مصادر فلسطينية وأممية.