رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحفي صبري عبدالحفيظ: ضعط مصري قطري قد يسفر عن حدوث هدنة في غزة

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ

قال صبري عبدالحفيظ الكاتب الصحفي ونائب مجلة الإذاعة والتلفزيون، إن القضية الفلسطينية شهدت خلال الأسبوعيين الماضيين مزيد من الأحداث وارتفاع عدد الشهداء إلى  أكثر من 19 ألف شهيدا، و45 ألف مصابا، واستمرار العدوان الإسرائيلي في تدمير البنية التحتية، واستهداف المستشفيات، والمدارس، والأبنية السكنية.

وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف "عبدالحفيظ" في لقاء له مع الإعلامي أحمد أنور، عبر قناة النيل الإخبارية، أن الولايات المتحدة في حالة شبه عزلة بعد الأحداث الأخيرة في القطاع، كما أن الدول الداعمة لإسرائيل تقل، وهناك دعوات كثيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ولإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية وضعت نفسها في مأزق شديد جدا وذلك بعد مقتل 3 محتجزين في قطاع غزة عن طريق الخطأ  بالسلاح الإسرائيلي، مما يؤكد أنها لا تهتم بالأسرى الإسرائيليين، لافتا إلى أنها لم تحقق نتائجها من الحرب على غزة حتى الآن وهي تحرير الأسرى المحتجزين، وتهجير الفلسطينيين من القطاع، والقضاء على حركة حماس.

ضغوط مصرية قطرية لحدوث هدنة في غزة

وتابع أنه ازدادت في الفترة الأخيرة الضغوط على إسرائيل والمفاوضات من النرويج والاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية، والوفود المصرية القطرية التي قد تسفر إلى حدوث هدنة في قطاع غزة، وتبادل الإفراج عن المحتجزين بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، وإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية الإغاثية إلى القطاع.

وأشار "نائب مجلة الإذاعة والتلفزيون"، إلى أن الصراع بين الحوثيين وإسرائيل والولايات المتحدة لا يغير شيئا في الحرب على غزة، فهي مناوشات سياسية ورسائل للولايات المتحدة  للحصول على مكاسب شخصية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لا يحاب غزة بمفرده ولكن هناك مرتزقة أمريكية، فرنسية، أوكرانية.