رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحفي صبري عبدالحفيظ: مصر استطاعت القضاء على "فيروس سي" في فترة وجيزة

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ

قال صبري عبدالحفيظ كاتب صحفي ونائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون، إن مواجهة مصر لفيروس سي والقضاء عليه إنجاز كبير ولا يقل أهمية عن ثورة 30 يونيه والقضاء على الإرهاب، مؤكدا أن الأمة لا تنهض إلا بالتعليم والصحة الجيدة ، كما أن تحقيق الاستقرار الصحي والحفاظ على صحة المواطنين من أولويات الأمن القومي.

مكافحة فيروس الالتهاب الكبدي C

وأضاف "عبدالحفيظ"  خلال استضافته في برنامج (من قلب القاهرة)، أن مكافحة فيروس الالتهاب الكبدي C بدأت باستراتيجية معدة من قبل الدولة  عن طريق الانطلاقة في 2018 بالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة التي عملت مسوحات  لأكثر من 63 مليون مواطن، وقدمت العلاج لأكثر من 4.5 مليون مواطن.

 

حصول مصر على الإشهاد الذهبي

وأكد أن مصر استطاعت القضاء على فيروس سي والحصول على الإشهاد الذهبي  في فترة وجيزة طبقا للمعايير منظمة الصحة العالمية، كما أنها قدمت العلاج للمرضى الفيروس المصريين واللاجئين مجاني وصنعت العلاج بنفس الكفاءة.

 المبادرات الرئاسية

وتابع أن المبادرات الرئاسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي من صحة المرأة، والكشف المبكر لسرطان الكبد، والثدي، والأنيميا، والتقزم وغيرها، استطاعت الوصول إلى القرى والنجوع عن طريق دعوى المواطنين للمستشفيات والمراكز، والقوافل الطبية لتقديم خدمات صحية متطورة وحديثة للمواطنين.

 قاعدة بيانات

وأشار "نائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون" إلى أن مصر الآن تتعامل مع ملف الصحة بدقة شديدة ،وأصبح لديها قاعدة بيانات تساعدها في حصر الأعداد، وتحديد الأمراض وعلاجها وتكلفتها.