رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد رفع رسوم قيد الخريجين.. نقيب أطباء الأسنان: بعض الطلاب درسوا التخصص بـ50%

بعد رفع رسوم قيد
بعد رفع رسوم قيد الخريجين.. نقيب أطباء الأسنان: بعض الطلاب د

علق نقيب أطباء الأسنان، الدكتور إيهاب هيكل، أن سبب رفع رسوم القيد لخريجي الجامعات بشكل عام، بدءًا من دفعة 2022، ومساواة الطالب المصري الذي يدرس في الخارج بالطالب الأجنبي.

نقيب أطباء الأسنان: أن يدفع الطبيب 2050 دولار رسوم القيد ليست مسألة كبيرة

وبحسب «هيكل»، في تصريحات مُتلفزة، إن القرار صادر من الجمعية العمومية، وبالتالي فهي قرارات إلزامية للمجلس، مُشيرًا إلى أن سلطة الجمعية العمومية تعلو على مجلس نقابة الأسنان.

وأضاف نقيب أطباء الأسنان، أن مثل هذه القرارات من الممكن أن تكون اقتراحا من أطباء، أو من مجلس النقابة، لافتًا إلى أن خريج الكلية والذي درس في الخارج يدفع رسوم قيد بالنقابة تقدر بـ 2050 دولارًا، وأيضًا الأجنبي يدفع نفس الرسوم.

وأوضح الدكتور إيهاب هيكل، أنه ليس من تقدم باقتراح القرار، أو اتخاذ القرار، ولكن بشكل عام المصري الذي يدرس في الخارج يدفع في العام 10 آلاف دولار، فالأمر ليس كبيرًا في أن يدفع 2050 دولار.

واختتم نقيب أطباء الأسنان، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب المصريين الذين درسوا في الخارج، سجلوا في النقابة بـ2050 دولارًا، لأن الرقم ليس كبيرا، معقبًا: "فيه طلاب دخلوا كلية طب الأسنان بمجموع 50% و51% و60%، ودرسوا في الخارج".