رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

14 شهيدًا بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في جباليا

النبأ

استشهد اليوم 14 فلسطينيا بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين لعائلتي النجار وخضر في جباليا، كما أستشهد فلسطينيبين وإصابات بعد قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سرحان في حي المنارة جنوب شرقي خانيونس.

وكشف  تقييم للمخابرات الأميركية، أن نصف الغارات الإسـرائيـلـية على غزة عشوائية وجيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم قنابل “غبية” في قصفه على الأهداف داخل قطاع غزة.

كما كشفت مصادر فلسطينية تصاعد أعمدة الدخان من محاور الاشـتـباك مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في خانيونس، بينما تستمر الاشتباكات على الأرض بين وسط قصف مدفعي من جيش الاحتلال الإسرائيلي .

كما نجحت الـمقاومــة الفلسطينية في التصدى لمحاولة تقدُّم جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب شرق دير البلح، وسط قطاع غزة، وذلك خلال المعارك البرية الدائرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة والمستمرة منذ عدة أسابيع.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية، قصف التحشدات العسكرية للاحتلال في شمال غرب قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي ، أمس مقتل ضابط يشغل قائد دبابة في الكتيبة 9 بمعارك جنوبي قطاع غزة اليوم.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن المدفعية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تطلق وابلا من القنابل الدخانية وسط خان يونس.

ونقلت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن المرحلة الحالية للحرب في غزة ستنتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وغي نقس السياق، قال إيلون ليفي المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن حكومته تقوم بالتنسيق  مع الحكومة الأمريكية من أجل هدف القضاء على حركة حماس وإعادة الأسرىالذين أسرتهم الحركة يوم 7أكتوبر في عملية طوفان الأقصى.

وأدان المتحدث باسم حكومة الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، تصريحات المسؤولين الدوليين الذين يغطون على جرائم حماس، ويلقون باللوم على إسرائيل.

وزعم ليفي أن المنظمات الدولية عاجزة عن توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، لأن حماس تسرقها، وهي تهدد الأمن الدولي.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، أن حماس توسع دائرة أعمالها، والغرب هو الضحية القادمة لحماس، لافتًا إلى أن كل دقيقة تستمر فيها حماس بالوجود هي عبارة عن قنبلة موقوتة.

وادعى المتحدث باسم حكومة الاحتلال، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعاد 3 جثث إسرائيلية قتلتها حركة حماس، وخفضنا قدرات حماس بشكل كبير وسنستمر في حملتنا البرية حتى نحقق انتصارا كاملا.