رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مياه الجيزة تعلن تأجيل قطع المياه عن بعض مناطق الحوامدية

مياه الجيزة تعلن
مياه الجيزة تعلن تأجيل قطع المياه عن بعض مناطق الحوامدية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، تأجيل قطع المياه عن مناطق العزبة الشرقية بالحوامدية، قرية الشيخ عتمان، تفرعات شارع الجمهورية، طريق 11، والتي كان من المقرر لها اليوم الجمعة 15-12-2023.

أعمال إصلاح هبوط صرف صحي

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت قطع المياه عن مناطق: العزبة الشرقية بالحوامدية، قرية الشيخ عتمان، تفرعات شارع الجمهورية، طريق 11.

سبب قطع المياه بالجيزة

وأرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، سبب قطع المياه إلى أعمال إصلاح هبوط صرف صحي نتيجة كسر مفاجئ بخط صرف صحي قطر 700 مم بشارع طراد النيل خلف المركز الطبي بالحوامدية، الأمر الذي يتطلب تحويل مسار خطوط مياه أقطار 400 مم، 280 مم للتمكن من إصلاح هبوط الصرف الصحي.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه محافظ الجيزة، رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات للانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.

في سياق أخر، طالب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بتحقيق الانضباط بالشارع وعدم السماح بتعدي المنشآت التجارية والمحلات العامة على حرم الطريق وأرصفة المشاة، والتعامل الفوري مع مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد راشد، المتابعة المستمرة لجميع قطاعات المحافظة، من خلال الوجود الميداني ولجان التفتيش والمتابعة، للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل والاستجابة الفورية للشكاوى الواردة كافة، مشددًا على ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب لرفع كفاءة منظومة العمل.

مجازاة ثلاثة من مسؤولي المتابعة الميدانية
وانطلاقًا من تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من خلال محاسبة المقصرين وإثابة المتميزين، قررمحافظ الجيزة، مجازاة ثلاثة من مسؤولي المتابعة الميدانية بحي الهرم للقطاع الجنوبي ومدير إدارة التنظيم ومسؤول التنظيم بالقطاع الجنوبي بحي الهرم.

وجاء قرار محافظ الجيزة عقب ضبط مخالفات بناء دون ترخيص بشارع الفريق محمد علي فهمي، بمنطقة نزلة البطران بالقطاع الجنوبي لحي الهرم، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة في ذلك الشأن.

إزالة التعديات ومخالفات البناء
وشمل قرار محافظ الجيزة، مجازاة وكيل إدارة الإشغالات بمركز ومدينة العياط للتقصير في التعاون مع اللجنة المشكلة لإزالة التعديات ومخالفات البناء بقرية طهما، وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح والتعليمات المعمول بها في ذلك الشأن، ومجازاة مديري إدارات المتابعة والإنارة والإعلانات بحي العجوزة ونائب رئيس حي العجوزة لقطاع أرض اللواء، وذلك لعدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة والجدية حيال المحلات المخالفة التي لم تلتزم بضوابط وتعليمات تخفيض الإنارة على واجهات المحلات، وكذا أعمدة الإنارة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمخالفة للقوانين واللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.