رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن عدد من المناطق بالجيزة اليوم

 قطع المياه لمدة
قطع المياه لمدة 8 ساعات عن عدد من المناطق بالجيزة اليوم

 أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه لمدة 8 ساعات، بدءًا من الساعة العاشرة مساء اليوم، وحتى السادسة صباح يوم غد السبت، عن مناطق عمرو بن العاص 2، وصلاح أبو حسين 3، والمنشية بحي الهرم.

مدة قطع المياه بالجيزة

وأوضحت شركة مياه الشرب بالجيزة، أن قطع المياه يستمر لمدة 8 ساعات، بدءًا من العاشرة مساء اليوم حتى الساعة السادسة صباح الغد، لافتًة إلى أن سبب انقطاع المياه أعمال مشروع محور عمرو بن العاص، الأمر الذي يستلزم قطع المياه بالخط قطر 400 مم بشارع منشآة البكاري، والمتعارض مع مسار المحور.

توفير سيارات مياه صالحة للشرب

وأشارت الشركة إلى أنها سوفر سيارات مياه صالحة للشرب، موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

في سياق أخر، كشفت الخدمات الطبية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن فحص 332 عاملًا من العاملين بالكهرباء بمحافظة الجيزة، وذلك خلال قافلة طبية نظمتها الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وقالت الشركة، إن القافلة ضمت فريقًا طبيًا متكاملًا من أطباء وصيادلة وفنيين، حيث تم الكشف على العاملين في مختلف التخصصات، مثل الباطنة، والجراحة، والأسنان، والعظام، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة.

وأضافت أن القافلة قدمت خدمات طبية مجانية للعاملين، شملت الفحوصات الطبية، وصرف الأدوية، وإجراء العمليات الجراحية البسيطة.

وأوضحت الشركة أن القافلة تأتي في إطار حرصها على رعاية العاملين وتوفير الرعاية الصحية لهم، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لافتة إلى أن الشركة تنظم بشكل دوري قوافل طبية للعاملين في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف تقديم الرعاية الصحية لهم.

 في سياق أخر، نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة بالاشتراك مع مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة عمل حلوان، ندوة توعوية فى مجال السلامة والصحة المهنية بمدرسة الشهيد محمد محمود حامد الابتدائية، بعنوان "خطة الطوارئ واهداف السلامة والصحة المهنية"، بحضور 25 من المدرسين والإداريين.

يأتي ذلك تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة تنفيذًا لتوجيهاته للمديريات بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت بين العاملين وأصحاب الأعمال للحفاظ على الارواح والممتلكات من مخاطر بيئة العمل وتوفير مناخ عمل آمن.