رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه اليوم لمدة 6 ساعات بالقليوبية.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم لمدة 6 ساعات بالقليوبية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه بمدينة طوخ عن شارع الجمهورية، والشوارع المتفرعة منه، اليوم الأحد الموافق 29 / 10 / 2023، ولمدة 6 ساعات.

موعد قطع المياه بالقليوبية اليوم

وأضافت الشركة، أن موعد قطع المياه بمدينة طوخ يبدء اليوم اعتبارًا من  الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا.

وناشدت شركة مياه الشرب، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، ومسئولي الهيئات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

في سياق أخر، وجه المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية رؤساء، القطاعات ومديرى الفروع المعنيين على مستوى الشركة برفع درجات الاستعداد وتحديث خطه الشركة من خلال وضع سيناريوهات تفصيلية والإجراءات التى يمكن تنفيذها عند حدوث أى طارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها خلال فصل الشتاء المقبل.

كما شدد رئيس شركة مياه القليوبية على ضرورة التأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وتطهير شنايش الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها، وضرورة تنفيذ الصيانة الدورية والوقائية لجميع المعدات المستخدمة في مجابهة الأمطار وجعلها دومًا على أهبة الاستعداد، للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمعات المياه بها.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أنه تم رفع درجة الاستعدادات التي تقوم بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، لافتا إلى أنه بلغ إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار نحو ٢٣٩ معدة متنوعة المهام، من المقرر أن يتم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، موضحا أن أطوال شبكات الصرف الصحى بالمحافظة تصل إلى ٣٢٢٦ كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحى بالمحافظة ٢٢ محطة، ومحطات رفع الصرف الصحى  ١٩٣ محطة.