رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم ولمدة 7 ساعات.. قطع المياه عن 5 مناطق بالقليوبية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن عدد من المناطق بمدينة طوخ، بسبب إحلال وتجديد الشبكات في المدينة.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، ولمدة 7 ساعات.

أماكن قطع المياه بالقليوبية

وأضافت الشركة، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مناطق شارع مصرف الحصة، شارع جلال حجاج، شارع أحمد عبد العزيز، منطقة بنك الإسكندرية، غرب السكة الحديد.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات إلى تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

في سياق أخر، أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية بعدد من المنافذ والسلاسل التجارية بنطاق مدينتي قليوب والقناطر الخيرية لمتابعة تنفيذ «مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية»، التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات.

وتابع محافظ القليوبية، توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة للتأكد من تلبية كافة احتياجات المواطنين، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

أماكن مبادرة تخفيض الأسعار بالقناطر وقليوب 
وشملت الجولة المرور على سلاسل ماركت قليوب بفرع خير زمان بشارع العاشر «التحرير»، وفرع كازيون بشارع داليا، وشارع الـ 30 وبيم ستور بشارع ال 30، وأسواق نبع الخير بشارع نادي باريس وكازيون بشارع نادي باريس، كما تم التوجه إلى مدينة القناطر الخيرية، وتم المرور على فرع كازيون الحادثة وكازيون شلقان وكازيون أرض المهندسين وماركت المهندسين وكازيون شارع 14

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تشمل تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي «السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز»، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقًا للصالح العام.

وخلال تفقده، كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلصا عن استمرار المرور الميداني على كافة المحال والمعارض القائمة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع، وكذا التنسيق مع الإدارات التموينية بالتشديد على كافة التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بأسعار السلع.