رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن عدة مناطق بالجيزة غدًا لهذا السبب

قطع المياه لمدة 8
قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مناطق بالجيزة غدًا لهذا السبب

أعلنت محافظة الجيزة، قطع المياه عن عدة مناطق غدًا الجمعة 15 ديسمبر، نظرًا لحدوث هبوط وكسر مفاجئ في خط الصرف الصحي قطر 700 مم بشارع طراد النيل في الحوامدية، الأمر الذي يتطلب تحويل مسار خطوط المياه أقطار 400 مم و280 مم وذلك لإصلاح هبوط الصرف.

موعد قطع المياه غدًا الجمعة بالجيزة

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقطع المياه لمدة 8 ساعات من الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة 15 ديسمبر إلى الساعة السادسة صباح يوم السبت 16 ديسمبر.

وأوضحت المحافظة، أن المناطق المتأثرة بأنقطاع المياه هي العزبة الشرقية بالحوامدية، قرية الشيخ عثمان، متفرعات شارع الجمهورية - طريق 11.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة، كما كلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات للانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.

توفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب

وأضافت المحافظة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستوفر سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب؛ لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.

وفي سياق آخر، شنت محافظة الجيزة من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية سلسله من الحملات على المخازن السلعية والمحال العامة لضبط محتكري السلع الغذائية وردع المخالفين.

وأطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على جهود مديرية التموين بالجيزة خلال شهر، والتي أسفرت عن تحرير2918 مخالفة تموينية لبدالين تموينين ومخابز ومحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.

وتابع محافظ الجيزة الجهود في مجال المخابز والتي أسفرت عن تحرير عدد 2192 محضرًا، شمل 723 محضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وتحرير 493 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و203 مخالفات توقف وغلق و206 مخالفات تصرف ومراجعة رصيد و49 مخالفة لعدم وجود سجل تفتيش و8 مخالفات لعدم وجود ميزان و510 مخالفات لعدم نظافة أدوات المعجن وعدم اعطاء بون.

وفي مجال الأسواق تم تحرير عدد 690 مخالفة شملت 190 لعدم الإعلان عن الأسعار و4 مخالفة للبيع بأزيد من السعر الرسمي و57 مخالفة لعدم وجود ترخيص و289 عدم وجود شهادة و89 مخالفة لتجار تموينين.وفي مجال المواد البترولية تم تحرير 36 محضر ضمت غلق مستودعات وعدم الإعلان عن الأسعار.