رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط ديلر الهيروين في قبضة الأمن بالعجوزة.. والجنايات تصدر حكمها

تفاصيل سقوط ديلر
تفاصيل سقوط ديلر الهيروين في قبضة الأمن بالعجوزة

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر أحمـد الأحمـداوي رئيس المحكمـة، بالسجن المشدد 6 سنوات لـ متهم بحيازة مواد مخدرة.

وكشف أمر الاحالة في القضية رقم 3459 لسنة ٢٠٢٣ جنايات العجوزة، والمقيدة برقم 466 لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الجيزة، قيام المتهم “حسام ح”، بدائرة قسم العجوزة بالجيزة، أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا هيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

حيثيات الحكم

وخلال التحقيقات، استمعت النياب لأقوال معاون مباحث قسم شرطة العجوزة، والذي كشف  أنه وأثناء المرور، بشارع وادي النيل - منطقة ميت عقبة، وبرفقته قوة من الشرطة السريين شاهد المتهم  حسام حسن احمد حسن، المطلوب ضبطه تنفيذا للحكم الصادر ضده في القضية رقم 1 لسنة ٢٠٢٢ جنح تدابير العجوزة، فقام بضبطه إنفاذًا لذلك الحكم وبتفتيشه وقائيًا عثر بين طيات ملابسه على عدد إثني عشر لفافة ورقية تبين أنها جميعًا تحوي كمية من جوهر الهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وبمواجهته بالمخدر المضبوط أقر له بإحرازه.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الإثني عشر لفافة المضبوطة كل بها كمية لجوهر الهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنها تأخذ المتهم بقسط من الرأفة في حدود ما تجيزه المادة 17 من قانون العقوبات والمادة 36/' من القانون رقم ١٨٢ لسنة 1960 المعدل آنف الذكر، وذلك حسبما سيرد بالمنطوق وحيث أنه عن المصاريف الجنائية فالمحكمة تلزم المحكوم عليه بها عملا بالمادة 313 من قانون الإجراءات الجنائية فلهذه الأسباب حكمت المحكمة: حضوريا بمعاقبة  حسام حسن احمد حسن بالسجن المشدد ست سنوات وتغريمه مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.