رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصاعد اشتباكات المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الشجاعية وخانيونس

النبأ

تستمر الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف الجبهات القتال في قطاع غزة.

وتجددت الاشتباكات على محور حي الشجاعية شرق مدينة غزة بين  المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما  تجددت الاشتباكات القوية على كل محاور التوغل في خانيونس جنوب قطاع غزة، بين   المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف.

واستشهد فلسطينيين بخلاف سقوط عدد من الجرحى؛ جراء قصف مدفعي إسرائيلي على خانيونس جنوب قطاع غزة وذلك خلال المواجهات بين  المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا.

هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت الوزارة أن هناك 208 شهداء و416 مصابا اليوم جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن عددا كبيرا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجوما من الجو والبحر والبر على قطاع غزة، أسفر عن واحدة من أكبر المذابح التي شهدتها المنطقة طوال العقود الماضية.

وكان قد صرح جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشعر بالقلق إزاء التقارير الجديدة التي تفيد بأن إسرائيل استخدمت ذخائر الفسفور الأبيض التي زودتها بها الولايات المتحدة في هجوم على لبنان.

وقال المتحدث الأمريكي -في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- "لقد إطلعنا على التقارير حول ذلك، وبالتأكيد نشعر بالقلق إزاء نحوه"، مؤكدا "وسنقوم بتقصي الأمر لمحاولة معرفة المزيد".

وأضاف "أعتقد أنه من المهم التذكير بأن الفسفور الأبيض له فائدة عسكرية مشروعة... ومن الواضح أنه في أي وقت نقدم فيه مواد مثل الفسفور الأبيض إلى جيش آخر، فإننا نتوقع تمامًا أنه سيتم استخدامه بما يتماشى مع تلك الأغراض المشروعة، وبالتوافق مع قوانين النزاعات المسلحة".

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية في تقرير لها يوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية استخدمت الفسفور الأبيض الذي زودته به الولايات المتحدة في هجوم أكتوبر في جنوب لبنان والذي أدى إلى إصابة تسعة مدنيين على الأقل.