رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اليوم الأول في صرف السكر الحر على بطاقات التموين

صرف السكر الحر على
صرف السكر الحر على التموين

كشف السيد البرعي، رئيس شعبة بقالة والمواد الغذائية بغرفة البحيرة، والمسئول العام للجنة التنسيقية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية، عن تفاصيل اليوم الأول في صرف السكر الحر على بطاقات التموين، ضمن مبادرة خفض السلع الأساسية التابعة لمجلس الوزراء.

وقال في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إن اليوم الأول في صرف السكر على البطاقات التموينية، شهد انتظامًا بجميع منافذ توزيع السلع التموينية المقدرة بـ40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية.

وأضاف «البرعي»، أن وجود السكر في منافذ التموين وبقالين وجمعيتي، طمأن المواطنين بتوافر السكر في القرى والنجوع، بخلاف السابق كان يضطر المواطن إلى البحث عنه في منافذ التوزيع العشوائية وسماع جملة نفذت الكمية.

وأشار رئيس شعبة بقالة والمواد الغذائية بغرفة البحيرة، إلى أن آليات توزيع السكر على بطاقات التموين تعطي فرصة أمام المواطن باختيار المكان والوقت المناسب له، والحفاظ على حقه.

وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، أصدر توجيهًا بصرف واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدًا، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.