رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صن داونز يمتنع عن دعوة السفارة المصرية لحضور لقاء بيراميدز

مران بيراميدز في
مران بيراميدز في بريتوريا

استمرارا لسلسلة التصرفات الغريبة من جانب مسئولي صن داونز مع بعثة بيراميدز قبل المواجهة التي تجمع بين الفريقين عصر اليوم في دوري أبطال إفريقيا.

أكد مصدر بسفارة مصر في جنوب إفريقيا أن سعادة السفير أحمد الفضلي سفير مصر، لن يحضر المباراة، وذلك بعد امتناع مسئولي النادي الجنوب أفريقي في واقعة غريبة وسابقة هي الأولى من نوعها،عن دعوة السفير المصري ومنسوبي السفارة المصرية في بريتوريا لحضور مباراة الفريقين التي تقام بملعب لوفتس فيرسفيلد رغم أن البروتوكول ينص على ضرورة دعوة السفارة بعدد من دعوات اللقاء وتوفير أماكن تليق بالشخصيات الدبلوماسية في مقصورة الملعب الرئيسية، مشددا على أنه منذ مباريات الأهلي الأخيرة مع صن داونز أصبح هناك ما يشبه العداوة وتصرفات غريبة من الجانب الجنوب أفريقي تجاه الأندية المصرية وكذلك السفارة.

وأوضح المصدر أنه سبق ذلك الأمر محاولات من جانب مسئولي صن داونز لعدم توفير ملعب تدريب يخوض عليه بيراميدز تدريباته لولا علاقات رئيس نادي بيراميدز المهندس ممدوح عيد مع رئيس النادي الجنوب إفريقي وأعضاء العائلة الأولى بالبلاد والذي نجح في حل تلك المشكلة وتوفير ملعب التدريب.

وأضاف قائلا:" النادي الجنوب أفريقي، امتنع كذلك عن توفير عدد من الكرات لفريق بيراميدز يخوض بها تدريباته الأخيرة خاصة وأن صن داونز سيلعب اللقاء بكراته التي يلعب بها في الدوري في ظل عدم وصول كرات دوري الأبطال للفريقين، ورغم محاولات بيراميدز وتحدثهم مع صن داونز للحصول على الكرات للتدريب إلا أن الفريق المضيف امتنع تماما".

يأتي ذلك كله بعد امتناع السفارة الجنوب أفريقية بالقاهرة عن منح مهاجم ونجم الفريق فيستون ماييلي تأشيرة الدخول لمشاركة الفريق في المباراة ورفض دخوله البلاد، وهو اللاعب المرشح للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا في حفل الاتحاد الأفريقي لاختيار الأفضل غدا بمدينة مراكش المغربية.

بعد جلستهم مع رئيس النادي.. لاعبو بيراميدز يتعاهدون على استكمال أهداف النادي

ارتفعت الروح المعنوية للاعبي فريق نادي بيراميدز، بعد الجلسة التي جمعتهم بالمهندس ممدوح عيد رئيس النادي ورئيس البعثة في جنوب إفريقيا، قبل ساعات من مواجهة صن داونز في إطار مباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على صن داونز في الثالثة من عصر الأحد على استاد لوفتس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في ثالث جولات دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

وأكد رئيس بيراميدز خلال الجلسة على اللاعبين مواصلة العمل وبكل قوة لإستكمال أهداف النادي، وعليهم قول كلمتهم في مواجهة صن داونز وأمام باقي فرق المجموعة، ووضع بيراميدز في مكانه الطبيعي.

وأوضح خلال الجلسة على ثقته الكبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تخطي الفريق الجنوب أفريقي القوي، مشددا أن إدارة النادي تعلم جيدا مدى جودة المجموعة الحالية من اللاعبين وتجانسهم، وتؤمن بأن امكانياتهم وقدراتهم هي الأعلى من باقي فرق المجموعة، لتحقيق أهداف النادي بالوصول للمكانة التي يستحقها على كل المستويات.

وفي ذات الوقت أكد “عيد” للاعبين أنه عليهم احترام المنافس وجميع المنافسين، خاصة وأن بيراميدز يضع الكثير من الأهداف أمامه في جميع البطولات التي يشارك فيها.

وأعلن لاعبو بيراميدز التحدي بعد جلستهم مع المهندس ممدوح عيد، وقرأوا الفاتحة، وتعاهدوا معه على تحقيق كافة أهداف النادي بداية من مباراة صن داونز، وأن لديهم إصرار وعزيمة وأكدوا أن محاولات تعطيل الفريق، ومنها منع هدافه وأفضل مهاجمي القارة فيستون ماييلي من مرافقة البعثة في جنوب إفريقيا لخوض اللقاء، زادتهم إصرارا على الرد بالقوة المطلوبة داخل الملعب يوم الأحد القادم، وأن الفريق سيظل على قلب رجل واحد.