رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث آيفون القادم يوفر ميزة هامة جدًا

هاتف آيفون
هاتف آيفون

يوفر التحديث القادم على أجهزة آيفون مجموعة من الميزات الجديدة والتي من بينها شحنًا لاسلكيًا أفضل.

من المفترض أن تكون أجهزة آبل الجديدة التي تعمل بنظام آيفون قادرة على الشحن بشكل أسرع لاسلكيًا مع التحديث القادم.

الإصدار النهائي من تحديث iOS 17.2

تم توفير الإصدار النهائي من تحديث نظام iOS 17.2 التي توفره شركة آبل الأمريكية للمطورين هذا الأسبوع، مما يشير إلى أنه سيتوفر للجمهور في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، ويتضمن مجموعة من التحديثات، بما في ذلك التطبيق الجديد والقدرة على التقاط مقاطع فيديو مكانية جاهزة لـ Apple Vision Pro.

يوفر أحدث إصدار من هذا البرنامج أيضًا التوافق مع معيار Qi2 لجهاز iPhone 13 و14. حيث من المقرر أن يتمتع هاتف آيفون 15 بهذه الإمكانية بالفعل.

ويعد معيار Qi2 هو تقنية شحن لاسلكي تم تطويرها عبر صناعة التكنولوجيا، بهدف ضمان توافق أجهزة الشحن والهواتف، حيث يسمح الإصدار الثاني من المعيار بشحن أسرع: 15 واط من الطاقة، أي ضعف الحد الحالي.

ومن المفترض أن يسمح ذلك لجهاز iPhone 13 و14 بالشحن بسرعة أكبر باستخدام أجهزة الشحن اللاسلكية التي لا تصنعها شركة آبل.

وتستخدم أجهزة الشحن الخاصة بشركة آبل معيار MagSafe، الذي طورته الشركة لنفسها. ويسمح ذلك بالفعل بشحن أجهزة هواتف آيفون من شركة آبل الأمريكية بقدرة 15 وات، لكن العملاء اضطروا إلى دفع ثمن شواحن شركة آبل الأمريكية، والتي غالبًا ما تكون أكثر تكلفة من تلك الموجودة في المنافسين.

الآن أكدت شركات تصنيع الشواحن الأخرى مثل Anker أنها ستدعم معيار Qi2 لأجهزة iPhone، مما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الشحن بسرعة أكبر.

وظل نظام تشغيل iOS 17.2 قيد العمل منذ أسابيع، وهو يقدم مجموعة من الميزات التي تم الإعلان عنها في الأصل مع الإصدار الأول من iOS 17 في الصيف، ولكنها لم تصل عندما تم إصداره في الخريف، ويتضمن ذلك ميزات مثل تطبيق Journal، الذي يقدم مطالبات تلقائية لتدوين الذكريات.

ومن المقرر أن تلك التقنية تضيف أيضًا إصلاحات للأخطاء وميزات جديدة أصغر أخرى.