رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ورابط التقديم على مسابقة الابتكار بكلية الحقوق جامعة عين شمس

تفاصيل ورابط التقديم
تفاصيل ورابط التقديم على مسابقة الابتكار بكلية الحقوق جامعة

يهتم قطاع كبير من طلاب كلية الحقوق جامعة عين شمس، بمسابقة «حقوق تبتكر»، والتي تؤهل الطلاب إلى مسابقة «عين شمس تبتكر»، بالتزامن مع إعلان الكلية تفاصيل الاشتراك في المسابقة.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والمنتسبين لمجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط تفاصيل الاشتراك بمسابقة الابتكار بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

رابط التقديم على مسابقة كلية الحقوق جامعة عين شمس

وأوضحت كلية حقوق عين شمس، أن التقديم متاح لكل طالب من طلاب الكلية في برامجها الثلاثة العربية والإنجليزية والفرنسية، ولباحثيها في الماجستير والدكتوراه، وذلك بأن يشارك المتقدم بفكرة ابتكارية أو فكرة قابلة لتحويلها لمشروع رائد.

وخصصت الكلية رابطًا إلكترونيًا للتسجيل في المسابقة، من هنا

ويأتي ذللك تحت رعاية  الدكتور محمد صافي عميد الكلية، وفي إطار ما يقدمه مكتب الابتكار وريادة الأعمال بالكلية من دعم للموهوبين ولأصحاب الأفكار الرائدة والابتكارية، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، شارك فريق Valley of The Sun  الممثل لرواد نوادي الابتكار بكلية الحقوق Iclub، مشاركة فاعلة في مشروع الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع جامعة برلين، وهو أول مشروع يعمل على إنتاج أفكار مبدعة وخضراء تدعم فكرة التنمية المستدامة.
وقد تكون الفريق من طلاب من البرنامج الإنجليزي والبرنامج العربي بالكلية، وهم: الطالبة ندى أحمد محمد، والطالبة حورية عادل محمود، والطالبة أميرة أحمد علي، والطالبة سارة شريف، والطالبة رويدا عاطف.

وشارك الفريق بفاعلية في التصفيات المؤهلة لمرحلة الإعداد، ووفقا لذلك جرى اختيارهم للمشاركة في مرحلة الإعداد وهي مرحلة ما قبل التصفيات النهائية، وفيها يحضر المشاركون معسكرا تدريبيا تأهيلا للتصفية النهائية ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

تجدر الإشارة إلى، أن فريق Next Generation الممثل لرواد نوادي الابتكار قد حصل على المركز الخامس من بين كليات ومعاهد الجامعة والذي هو المركز الأول على القطاع الأدبي في ASU First Hackathon عن مشروع مبادرة «قانونك في جيبك.. مجالك في إيدك»، ومن الممكن الفريق من طلاب من البرنامجين العربي الإنجليزي، وهم: الطالب أحمد محمد، والطالبة زينب حسين، والطالبة أميرة محروس، والطالبة أروى محمد.