رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج: حصدنا المركز الأول على مستوى الجامعات في البنية التحتية

رئيس جامعة سوهاج:
رئيس جامعة سوهاج: حصدنا المركز الأول على مستوى الجامعات في ا

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة حصدت المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في معيار المنشآت والبنية التحتية، وقفزت 35 مركزًا عن العام الماضي، وذلك في التصنيف الدولي للجامعات المستدامة 2023.

رئيس جامعة سوهاج: استطاعنا أن تحقق هذا المركز المتميز عالميًا ومحليًا نتيجة جهودها المبذولة لتطبيق أهداف رؤية مصر 2030

وبحسب «النعماني»، كانت جامعة سوهاج في الترتيب رقم 355 من بين 1050 جامعة عالمية مشاركة، لتصل للمركز 320 من بين 1185 جامعة عالمية، لتحصد المركز الثامن في التصنيف بشكل عام من بين 26 جامعة مصرية مشاركة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة استطاعت أن تحقق هذا المركز المتميز عالميًا ومحليًا نتيجة جهودها المبذولة لتطبيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة بشكل فعلي، من خلال تجهيز الحرم الجامعي ليكون محافظًا على معايير الاستدامة والبيئة الخضراء مثل إنشاء المباني المستدامة، والتقليل من استخدام وسائل النقل الملوثة للبيئة، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

واختتم الدكتور حسان النعماني، حديثه في الشأن، بالتأكيد على أن الجامعة استطاعت أيضًا حافظت على الغطاء الأخضر والعمل على زيادته، وتخفيض انبعاثات الكربون، والحد من الضوضاء، بالإضافة إلى التخلص الآمن من النفايات، والتحول الرقمي لتقليل استخدام الورق والتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة، وصولًا إلى صفر انبعاثات كربونية تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.