رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تهجير جديد.. إسرائيل تطالب سكان 4 مناطق في غزة بالمغادرة

غزة
غزة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تعليمات لسكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة، لإخلاء أماكن تواجدهم.

ونشر المتحدث باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، منشورا على حسابه الرسمي في "إكس" قال فيه نداء عاجل إلى سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة ندعوكم إلى إخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل عبر شارعي خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة.

وأوضح أدرعي، أن القتال والتقدم العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.

وأضاف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه، والجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس.

وأردف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي: "التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

وأضاف: “سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في الحي الغربي التابع لقضاء رفح اعتبارا من 10:00 صباحا ولغاية 14:00 ظهرا، لغرض التزود”.

وكانت قد شهدت مناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الجمعة، سقوط عدد من الفلسطينيين من جرّاء القصف الإسرائيلي لتلك المواقع، قبيل اصدار التحذير الإسرائيلي الأخير.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 6 فلسطينيين الجمعة برصاص القوات الإسرائيلية، خلال اقتحامها مخيم الفارعة شمالي الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن جنودا إسرائيليين حاولوا منع مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المصابين في المخيم.

ووفق الوكالة فإن قوات إسرائيلية تسللت إلى المخيم في البداية، ولاحقا تم الدفع بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات، واندلعت مواجهات مع القوات المقتحمة للمخيم، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

وأعلن تلفزيون فلسطين، مقتل 13 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمنزل يضم نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.