رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرامية مقلوبة.. نزاع مسلح بين عائلتين بـ«العبسية والعزايزة» في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهدت جبال «البرامية» التي تقع ما بين «مرسي علم- إدفو» شمال محافظة أسوان، أوضاعًا ساخنة حاليًا، بعدما اندلعت معركة دموية بين عائلتين شهيرتين ينتمون إلى قبيلتى «العبسية والعزايزة» للحصول على «الكنز المدفون» من الذهب الخام، ما أسفر عن مقتل وإصابة 4 أشخاص من الطرفين.

نزاع بين عائلتين بـ«العبسية والعزايزة» على أطماع «الكنز المدفون» فى أسوان

وكشف مصدر، عن تفاصيل الصراع، مشيرًا إلى أن الطرفين ينتمون إلى عائلات عريقة، وأن النزاع الحاد الذى وقع بينهما جاء بسبب أطماع البحث عن «الكنز المدفون» وأن كل منهما يريد الحصول  على مكان للشغل فيه داخل جبال «البرامية»، برغم أن كلاهما ينعمون بخيرات لا حصر لها من التنقيب عن الذهب.

وأضاف المصدر، خلال حديثه لـ«النبأ»،  أن النزاعات تفاقمت حاليًا، بعد مقتل اثنين من الطرفين وهما «خالد. ح» 33 سنة وآخر يرجع إلى عائلة «سليمان»، وإصابة اثنين آخرين وهما «كريم. ح» وآخر «ناجى. ح»، متأثرين بطلقات نارية وشخص آخر، علما بأن المصاب الأخير شقيق المتوفى الأول.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو لتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، بينما الجثة إلى مشرحة كوم أمبو تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

ويسعى حاليًا عدد من الأجاويد لـ«لم الشمل» بين طرفي النزاع، منعًا لتفاقم المواجهات العنيفة، طمعًا في أشياء زائلة، لكن حتى الآن لم يتم حسم الموقف.