رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسين حلمي: الشيبي لم يخالف القانون.. وعدم تدخل لجنة الانضباط وراء الأزمة

محمد الشيبي
محمد الشيبي

أكد حسين حلمي المستشار القانوني الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، أن محمد الشيبي لم يخالف القانون باللجوء إلى النيابة العامة، بعدما وقع عليه "سب وقذف" من جانب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي وهذا هو (قانون عام) ولا علاقة له بوجود مخالفة رياضية.

وقال، في تصريحات تلفزيونية: "لو افترضنا أن هناك لاعب حرر عقدًا مع نادي وحصل على شيك دون رصيد، وقتها من حقه اللجوء للمحاكم، لو تم تجاوز السلوك الرياضي، من حق أي طرف اللجوء للمحاكم المدنية".

وأضاف: "لو تجاوز أي لاعب السلوك الرياضي، فمن حق الطرف الأخر اللجوء للجهات المختصة، ومن حق الشيبي اللجوء للقضاء، ولا يجوز معاقبته بسبب ذلك".

وأكمل: "ما هو السبب الذي جعل محمد الشيبي اللجوء للقضاء المدني رغم وجود عقوبة رياضية صدرت ضده؟!، لجنة الانضباط هي المختصة بتلك الأزمة، والمفترض أن الحكم قدم تقريرا بما حدث وصدرت عقوبة، والقضية في الاساس كانت من اختصاص الانضباط وليس لجنة المسابقات".

وواصل: "المادة 38 من لائحة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري الصادرة سنة 2019، تسمح لمحمد الشيبي لاعب بيراميدز  باللجوء للقضاء المدني في أزمته مع حسين الشحات".

وفجر مصدر قانوني عن مفاجأة في قضية حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي والدعوى المقامة ضده من جانب المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، مؤكدا أن الشحات اعترف صراحة خلال التحقيقات التي جرت معه وأخلي سبيله بعدها بأنه ارتكب الواقعة وتعدى بالضرب والقول والسب على محمد الشيبي ولم ينف الواقعة محل النزاع، ولكنه اكتفي بتبريرها ومؤكدا أنه كان مجرد نرفزة ملعب فقط.

أوضح المصدر، أن النيابة فاجأت اللاعب ومحاميه خلال التحقيق معه بأنه طلب تقريرا فنيا من الإذاعة والتليفزيون بشأن الواقعة وأن التقرير الفني تبين من خلاله صحة الواقعة، وأثبت أنه خلال المباراة التي جمعت الاهلي وبيراميدز على استاد الدفاع الجوي، صفع حسين الشحات لاعب الأهلي، محمد الشيبي لاعب بيراميدز على وجهه وأنه قال له عبارة (في الملعب انت …. أمي، أقسم بالله هبطلك كورة علشان اللي بتعمله ده علشان انت قليل الأدب ).

وتمسك الشحات، خلال التحقيقات بعد سؤاله كمتهم، بالتصالح بين الطرفين أمام جميع عدسات التليفزيون وتمسك بفيديو التصالح بين الطرفين، لكن النيابة لا تبدي اهتماما في تلك الحالة سوى بمحضر تصالح رسمي، وإلا لما استطاع اللاعب المغربي التقدم بالبلاغ ضده، قبل أن يتم إخلاء سبيل الشحات من سراي النيابة بعد سداده كفالة ١٠ آلاف جنيه لتجنب الحبس ٤ أيام على ذمة القضية.

نفى المصدر أن يكون الشحات قدم طلبا لسماع شهود أي من لاعبي النادي الأهلي خلافًا لما نشر عبر وسائل الإعلام.