رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد امتحانات الترم الأول وكيفية توزيع الدرجات

مواعيد امتحانات الترم
مواعيد امتحانات الترم الأول وكيفية توزيع الدرجات

بدء العد التنازلي لامتحانات الترم الأول 2024، وفى هذا الإطار بدأت مديريات التربية والتعليم، فى اتخاذ استعدادها  لعقد امتحانات الترم الأول بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

مواعيد امتحانات الترم الأول

وتبدأ المدارس في عقد امتحانات الترم الأول 2024 لطلاب صفوف النقل، بداية من شهر يناير المقبل 2024،  الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، وتستمر امتحانات الترم الأول 2024 لطلاب صفوف النقل وتستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير.

ضوابط ومعايير ورقة الامتحان فى الفصل الدراسى الأول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعلميات مهمة لمديريات التربية والتعليم، مشددة على ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات الترم الأول لصفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن تتدرج أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب صفوف النقل من الأسهل إلى الأصعب، مشددة على أن يكون هناك توازن في ورقة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بين المستويات المعرفية المختلفة وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

كيفية توزيع درجات الطلاب بالعام الدراسي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم حساب درجات الطلاب بداية من طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى طلاب الصف الثاني الثانوي، كالتالي:

- يخصص 80% من درجات الطالب لامتحانات نهاية الفصلين الدراسيين.
- يخصص 10% من درجات الطالب اختبار كل شهر دراسي بواقع اختبارين في كل فصل دراسي.
- يخصص 5% من درجات الطالب في كل مادة دراسية للمواظبة.
- يخصص 5% من درجات الطالب في كل مادة للسلوك.
- تصبح الدرجات الكلية لكل مادة 100%.
- يخصص 50 درجة للمشروعات البحثية لا تضاف إلى مجموع الطالب بواقع بحثين بالعام الدراسي.