رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب أطباء قنا: لا بديل عن قانون المسئولية الطبية

الدكتور محمد الديب
الدكتور محمد الديب نقيب أطباء قنا

أعلن الدكتور طارق منصور مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة للأطباء عن حجز قضية أطباء الأطفال بمستشفى أبوتشت بقنا والمتهم فيها الفريق الطبي بقسم الأطفال بتهمة الإهمال الطبي  إلي جلسة ٣١ ديسمبر الحالي للنطق بالحكم، لافتًا أن مساندة الأطباء والوقوف بجانبهم هو دور أصيل من أدوار النقابة وجميع أعضاء المجلس يؤكدون علي ذلك لا سيما في ظل ما يقدمونه من خدمات طبية لتخفيف العبء عن الأهالي في كل الأماكن المخصصة سواء مستشفيات أو وحدات طبية أو داخل العيادات.

قانون المسئولية الطبية 

وأعرب الدكتور محمد الديب  نقيب أطباء قنا،  أنه لا بديل عن قانون المسئولية الطبية الذي يضمن بيئة آمنة للأطباء للعمل وبذل قصارى الجهد لصالح المرضى بدلا من اللجوء إلى الطب الدفاعي حيث إن قوانين المسئولية الطبية سبقتنا إليها دول عديدة اجنبية وعربية وقد بات هذا مطلبا جماعيا لا سبيل إلى التفاوض فيه.

قضية أطباء الأطفال بمستشفى أبوتشت

وأوضح محمود عباس المستشار القانوني للنقابة أن مجلس النقابة العامة أكد ضرورة بذل كافة الجهود إيمانًا ببراءة الأطباء من القضية والتي تعود وقائعها إلى أكتوبر ٢٠٢٢، عندما تقدم محمود أبو الحسن، والد الطفلة، ببلاغ رقم 5126 لسنة 2022، يتهم فيه ٣ أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزى، بالإهمال فى حالة طفلته ما تسبب فى وفاتها.

واقعة إهمال للأطباء في قنا

وطالب والد الطفلة، فى البلاغ المقدم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه واقعة الإهمال ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته.

وقيدت القضية برقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبوتشت، وجرى إحالة الأطباء المتهمين فى الواقعة للمحاكمة في نوفمبر الماضي بتهمة الإهمال الطبي، وحجزت القضية لجلسة 31 ديسمبر للنطق بالحكم.