رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتنياهو: القتال مستمر وسنعمل على توسيع العمليات العسكرية في غزة

 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه تم استعادة 110 من المحتجزين كانوا لدى حماس، وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

 توسيع العمليات العسكرية في غزة

 وأضاف "نتنياهو"، أننا سنبذل كل ما في وسعنا لإنقاذ المحتجزين، مؤكدا أن القتال مستمر ووجهت الجيش بمواصلة الضغط العسكري، وسنعمل على توسيع العمليات العسكرية في غزة.

وأشار إلى أن قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة سقط في هجوم الـ7 من أكتوبر.

وتابع "رئيس الوزراء الإسرائيلي "، قائلا: " كانت لنا مفاوضات صعبة من أجل إطلاق سراح المحتجزين".

وفي وقت سابق قال محمود عباس الرئيس الفلسطيني، إننا نواصل مع شعبنا الصمود والثبات في معركة البقاء والحرية والاستقلال، ولن نركع ولن نستسلم للأمر الواقع، ولن نسمح بأن تتكرر نكبة فلسطين عام 1948 مهما كانت الظروف.

قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية

وأضاف "عباس"، في كلمته أمام اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أن أولويتنا الوطنية اليوم هي وقف العدوان، وقفا شاملا ودائما، وتأمين جميع الضرورات الإنسانية لشعبنا في غزة، والتصدي لمؤامرة التهجير التي تستهدف وجودنا في وطننا، ومواصلة النضال حتى تحقيق آمال شعبنا في الحرية والتخلص من الاحتلال وتجسيد دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وحل قضية اللاجئين وعودتهم وفق القرار 194.

وأكد أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، وأن أي حل سياسي يجب أن يكون شاملا لكامل أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.