رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطيني

مدير تعليم القاهرة: نحيي صمود الشعب الفلسطيني ليحيا حياة كريمة

النبأ

قدم أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، التحية للشعب الفلسطيني الصامد، وأطلق دعوة للحب والتسامح ونبذ العنف في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار هذا العام (فلسطين أرض وشعب).

وأوضح وكيل أول الوزارة، أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي لتعزيز قيم السلام والأمان لكى تتبوأ فلسطين المكانة التي تستحقها ويحقق كل فلسطينى حلمه فى إقامة دولة مستقلة.

ويعتبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة فى ال ٢٩ من نوفمبر كل عام، وهو يوافق ذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم ١٨١، فى ٢٩ نوفمبر ١٩٤٧ بتقسيم فلسطين.
 

ووقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد لما ينطوي عليه من معان ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني، إذ اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نفس هذا التاريخ في عام 1947، قرار تقسيم فلسطين. 

وبات هذا القرار يعرف باسم خطة تقسيم فلسطين أو قرار رقم 181 (د-2)، ويقضي بإنشاء دولتين على أرض فلسطين، دولة عربية وأخرى يهودية.

ويقدم اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الفرصة لاسترعاء انتباه المجتمع الدولي على حقيقة أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة حتى يومنا هذا، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه المشروعة.

ويأتى الاحتفاء هذا العام بالتزامن مع إضافة مد الهدنة يومين.