رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الليبرالي المصري» يُعلن تأييد المرشح الرئاسي فريد زهران.. أحدث أخبار الأحزاب اليوم الأربعاء

المرشح الرئاسي فريد
المرشح الرئاسي فريد زهران

ينشر موقع «النبأ» الإخباري، أحدث أخبار الأحزاب اليوم الأربعاء.

 

الحزب الليبرالي المصري يعلن تأييد فريد زهران

قال الحزب الليبرالي المصري، إنه في إطار ما تشهده البلاد من حراك سياسي، و‎اتساقًا مع الدعوة للاستحقاق الانتخابي على أرفع وأعلى منصب في الدولة المصرية، رّكَز الحزب الليبرالي المصري (تحت التأسيس) طوال الأيام الماضية، منذ بدء حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين، ركز على متابعة جميع البرامج الانتخابية للمرشحين تفصيلية كانت أو موجزة.


وأضاف: ذلك حتى يكون قرارنا في نهاية الأمر بشأن دعم وتأييد المرشح الأقرب لرؤيتنا السياسية نابعًا عن قناعات لا عن تخمينات أو استنتاجات.


واستكمل الحزب في بيانه: إيمانًا مِنا بأن الديموقراطية هي أساس أي مجتمع متقدم، وانطلاقًا من موقفنا الليبرالي، ودعمًا لوحدة صف المعارضة المصرية في وقت تمثل فيه التنافسية والتعددية الحزبية المَخرَج الرئيسي والطريق الأوحد لتنمية الحياة السياسية، وبناء عن تصويت غالبية أعضاء هيئتنا التأسيسية، فإننا نعلن تأييدنا ودعمنا للمرشح الرئاسي فريد زهران.


وأرجع الحزب تأييده لـ "زهران" إلى أن برنامجه يحمل رؤى تتوافق في أغلبها مع رؤية ومبادئ حزبنا، الذي يركز على تعزيز الديموقراطية وسيادة القانون، وإصلاح النظام السياسي والاقتصادي، والتأكيد على حماية حقوق الإنسان والحريات، وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة للحفاظ على إستقلالية القضاء، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وأخيرًا ناشد الحزب الليبرالي المصري (تحت التأسيس) جميع القوى المدنية، التي تؤمن بوجود معارضة راشدة تعمل في إطار الثوابت الوطنية للدولة المصرية، بدعم فريد زهران في الانتخابات الرئاسية القادمة لِما له من خبرة ورؤية وقدرة على الالتزام لتحقيق الأهداف التي ننشدها جميعًا.

 

المؤتمر يؤكد أهمية مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

دعت ماجدة بدوي أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، ومؤسس مبادرة "شارك وانتخب" المصريين بالخارج للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر انعقادها أيام 1 و2 و3 ديسمبر، لنسج ملحمة وطنية جديدة لتكون رسالة للعالم بأن جموع المصريين خلف الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

وأضافت ماجدة بدوي،في تصريحات صحفية لها، بضرورة أن يكون المصريين بالداخل والخارج جزءًا واحدًا من صناعة المشهد من خلال التأكيد على رفض أي محاولة للنيل من استقرار الدولة المصرية وتهديد مسيرتها التنموية الواعدة، وما نشهده من إنجاز للمشروعات الكبرى في شتى المجالات.

 

وأكدت أمين إعلام حزب المؤتمر، أن المشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية تعد واجبًا على الجميع من منطلق المسئولية الوطنية، حرصًا على الوطن وتماسكه والحفاظ على وحدته وقوته.

 

وأوضحت ماجدة بدوي أن الجالية المصرية بالخارج حظيت باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، وتم إنشاء وزارة الهجرة لمتابعة أحوالهم والتواصل معهم، كما تم تقديم العديد من المبادرات منها بيت الوطن والحصول على سيارة، فضلا عن التمكين السياسي لهم من خلال تخصيص 8 مقاعد في البرلمان لهم، وغيرها من الجهود.

 

وأشارت أمين إعلام حزب المؤتمر، إلى أهمية مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية للحفاظ على المكتسبات والحقوق السياسية لهم مما ينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبيلة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أول من وضع رؤية واضحة لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم وحرص على تنفيذها، علاوة على دمجهم في مسيرة التنمية المستدامة للدولة.

حزب مصر أكتوبر يشيد بمصر وقطر بعد تمديد الهدنة

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، بالجهود الحثيثة والتعاون المثمر بين مصر وقطر فى الوصول لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين، مؤكدا أن مصر كانت وما زالت أول الداعمين للقضية الفلسطينية على مدار تاريخها ولطالما نادت بالحل العادل وحل الدولتين والعودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف "الباز" فى بيان له، أن الأوضاع فى قطاع غزة كارثية ولولا الوساطة المصرية القطرية بالشراكة مع الولايات المتحدة لحدثت كارثة إنسانية فى القطاع، خاصة مع نفاذ كل مقومات البقاء على قيد الحياة من ماء وغذاء وأدوية.

وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن مصر دائما ما تحمل هم الأشقاء فى كل الدول خاصة دول الجوار، وتحرص على إحياء مسار السلام الدائم وعدم توسعة رقعة الصراع للمنطقة، فضلا عن تقديم جميع أشكال الدعم للأشقاء فى فلسطين، منوها بأن معبر ىفح البري لم يغلق يوما واحد منذ ٧ أكتوبر الماضي وإنما الإعاقة كانت من جانب قوات الاحتلال.


وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع إلى مسئولياته وضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق المدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا أن نتائج انتهاكاتها تجاوزت حق الدفاع عن النفس.