رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دوري الأبطال.. تعرف على كل نتائج اليوم الأول للجولة الخامسة (فيديو)

دورى أبطال أوروبا
دورى أبطال أوروبا

يقدم لكم موقع النبأ كل النتائج الخاصة بمباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة والتى أقيمت، أمس الثلاثاء، من بطولة دورى أبطال أوروبا.

وانتهت منافسات اليوم الأول من الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء،  بنتائج مثيرة لبعض الفرق ومنهم من وضع قدمًا فى التأهل للدور الثانى من البطولة.

وضمنت بالفعل أربعة فرق التأهل للدور التالى، دور النظر لنتيجة أخر مباريات المجموعة، وهم: أتلتيكو مدريد، لاتسيو، برشلونة وبروسيا دورتموند.

 

المباراة الأولى

مانشستر سيتى الإنجليزى VS  لايبزيج الألمانى

حقق نادى مانشستر سيتي فوزًا مثيرً اعلى نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

وكان لايبزيج قد تمكن من تسجيل هدفين فى البداية، قبل أن يعود السيتزنز من بعيد ويسجل ثلاثة أهداف متتالية.

وسجل لويس أوبيندا هدفي فريق لايبزيج الألماني في الدقيقتين 13 و33 من عمر المباراة.

قبل أن يعود النرويجى إيرلينج هالاند بتسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 55، ثم تبعه فيل فودين فى الدقيقة 70، وأختتم جوليان ألفاريز أهداف فريق فى الدقيقة 87 من المباراة.

وإستمر مانشستر سيتى فى سلسلة اللاهزيمة بدورى أبطال اوروبا، حيث أصبح ثانى أكثر الأندية الإنجليزية التى لم تتعرض للخسارة فى المساابقة برصيد 18 مباراة، خلف مانشستر يونايتد والذى لم يهزم لــ 25 مباراة.

 

المباراة الثانية 

باريس سان جيرمان الفرنسى VS نيوكاسل الإنجليزى

إستطاع باريس سان جيرمان من الحفاظ على آماله بالتأهل لدور الــ 16 بعدما إقتنص تعادلًا ثمينًا على أرضه ووسط جماهيره أمام نيوكسل يونايتد.

وكان نيوكاسل البادىء بالتسجيل عن طريق المهاجم السويدى ألكسندر إيزاك، فى الدقيقة 24، معلنًا تقدم نيوكاسل بالنتيجة.

وأدرك باريس سان جيرمان التعادل في الدقيقة 90+6، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض سجلها بنجاح كيليان مبابى.

 

 

 

المباراة الثالثة

أتليتكو مدريد الإسبانى VS   فينورد روتردام الهولندى

حقق نادي أتلتيكو مدريد فوزًا ثمينًا على نظيره فينورد الهولندى، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

وافتتح لوتشاريل جيرترويدا أهداف المباراة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14، قبل أن يضيف الدولى الإسبانى ماريو هيرموسو مدافع الأتليتى الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 57.

وقلص ماتس ويفر لاعب فينورد الفارق بعد أن أحرز هدف في الدقيقة 77، قبل أن يسجل سانتياجو خيمينيز مهاجم الفريق الهولندى بالخطًا فى مرماه  فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، حسم أتلتيكو مدريد تأهله رسميًا إلى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، بعد أن تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة.

كما أن تلك النتيجة صعدت بفريق لاتسيو للدور التالى رفقة أتلتيكو مدريد، عقب فوز فريق العاصمة الإيطالية على سيلتيك والذى حقق الفوز فى نفس الجولة.

وتصدر أتلتيكو مدريد المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه لاتسيو برصيد 10 نقاط، وجاء فينورد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتذيل سيلتيك المجموعة برصيد نقطة.

 

 

المباراة الرابعة

إيه سى ميلان الإيطالى Vs بروسيا دورتموند الألمانى

 

حقق  بروسيا دورتموند الألماني الفوز بنتيجة ساحقة نظيره ميلان الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

وكان دورتموند البادىء بالتسجيل، فبعدما أضاع ميلان الفرصة للتقدم عبر إهدار الفرنسى أوليفيه جيرو لركلة جزاء فى الدقيقة السادسة من الشوط الأول، إلا أن ماركو رويس، حصل على ركلة جزاء وسددها بنجاح فى المرمى معلنًا تقدم أسود الفيستفاليا بالهدف الأول فى الدقيقة 10.

ورفض ميلان أن يظل بعيدًا عن مجريات المباراة، والخروج خالى الوفاض من الشوط الأول، فأدرك صامويل تشيكويزى التعادل لميلان في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وأضاف جيمى بينو جيتنز الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 59، قبل أن يضيف كريم أديمي الهدف الثالث في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وحسم نادي بروسيا دورتموند تأهله رسميًا إلى دور الـ16، بعد أن تصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما تذيل ميلان المجموعة برصيد 5 نقاط.

المباراة الخامسة

بورتو البرتغالى VS برشلونة الإسبانى

تمكن برشلونة من الصعود لدور الــ 16 بعدما إستطاع من الفوز على مستضيفه بورتو بهدفين مقابل بهدف فى المباراة التى أقيمت على ستاد الدراجاو معقل الفريق البرتغالى، خلال الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

في الدقيقة 31 جاء هدف بورتو الوحيد بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدا إستغل بيبى إرتداد الكرة من الحارس ليسجل معلنًا تقدم فريقه بهدف من مجريات الشوط الأول.

ولم ينتظر برشلونة كثيرًا وجاء هدف التعادل بعد توغل ومرور من كانسيلو داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لتهز الشباك.

وفي الدقيقة 58 جاء هدف برشلونة الثاني بعد تمريرة عرضية من كانسيلو وقابلها فيليكس بتسديدة داخل منطقة الجزاء لتهز الشباك.

وبهذا الفوز ضمن برشلونة التأهل رسميًا إلى دور الـ16، بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد بورتو عند النقطة 9 محتلا المركز الثاني.