رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أماكن ومواعيد قطع الكهرباء لأعمال الصيانة بسوهاج اليوم

أماكن ومواعيد قطع
أماكن ومواعيد قطع الكهرباء لأعمال الصيانة بسوهاج اليوم

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، أنه بناءً على ما ورد إليها من هندسة كهرباء جرجا فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية، اليوم الأربعاء، من الساعة 9 صباحًا وحتى نهاية العمل بالأماكن والأكشاك.

المناطق المتأثرة بقطع التيار الكهربائي في سوهاج

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، أماكن انقطاع الكهرباء التي تجري فيها أعمال الصيانة الدورية وهي كالتالي:

- كشك برج الحملة 1 و2

- كشك الحملة التعمير القبلي

- كشك التعمير البحري

- كشك السراج الشرقي

- كشك السراج الغربي

- كشك الجمعية الشرعية

- كشك محطة الصرف الصحي رقم 3.

عمل صيانة دورية
وأهابت الوحدة المحلية، بالمواطنين وأصحاب المخابز بالمناطق المتأثرة بقطع التيار الكهربائي،  لتفادي ساعات انقطاع التيار الكهربائي حتى لا يتم تعطيل العمل.

في سياق آخر، نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، بقيادة الدكتورة كلارا كامل مسعود مدير الإدارة والدكتور إسلام عز الدين، والدكتور مينا إكرام، نائبي مدير الإدارة اليوم العلمي الثاني للإدارة والخاص بتأهيل مرضى الكلي.

بحضور الدكتور أحمد عبدالكريم، وكيل مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، والدكتور حسن محروس، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور أيمن مكرم مدير إدارة الكلي، والدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج، والدكتور محمد إسماعيل، ممثلا عن نقابة العلاج الطبيعي.

مؤتمر العلاج الطبيعي بسوهاج 
وتناول مؤتمر العلاج الطبيعي بسوهاج كل ما هو جديد في مجال العلاج الطبيعي، وخاصة برامج تأهيل مرضي الكلي وأهمية العلاج الطبيعي لهم، كما تم خلال المؤتمر عرض عملي مفصل، وكذلك محاضرة هامة للدكتورة أماني محمد حسانين استشاري الكلى، ومحاضرة الدكتور مينا مجدي أخصائي العلاج الطبيعي.

دور التغذية العلاجية 
وكذلك دور التغذية العلاجية الذي تطرق إلى أهم النظم الغذائية لمرضى الكلى.

وأوضح الدكتور أحمد أبو هاشم، مدى أهمية ممارسي العلاج الطبيعي في المنظومة الصحية، منوها إلى أن العلاج الطبيعي أصبح تخصصا مهما لجميع المرضى سواء مرضى العظام أو الكلى ومرضى سوء التغذية وأيضا لذوي الاحتياجات الخاصة، وأصبح من التخصصات الطبية الهامة والضرورية في المجال الطبي والتطور الدائم والمستمر لهذا التخصص.

تكريم المتميزين بصحة سوهاج 
وفي السياق كرم وكيل وزارة الصحة عددا من رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات، وعددا من الحضور، وأهدى لهم دروع التميز والتفوق لجهودهم في خدمة المرضى.