رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية: اكتسبنا خبرة كبيرة بتنظيم الانتخابات ونعمل على تيسير إدلاء المواطنين بأصواتهم

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يتابع سامح شكري وزير الخارجية استعدادات البعثات الدبوماسية التي ستجري بها الانتخابات الرئاسية لاستقبال الناخبين، لافتًا إلى أنه يعمل على تيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، وأنه من المقرر أن يبدأ تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

 المصريين في الخارج 

ودعا وزير الخارجية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، المصريين في الخارج بسرعة  التوجه إلى مقرات البعثات المصرية لتعبير عن رأيهم والإدلاء بأصواتهم  في صناديق الاقتراع، مؤكدًا أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وقدم «شكري»، الشكر للهيئة الوطنية لللانتخابات وذلك لمساعدتها في توفير كافة الدعم للتيسير العملية الانتخابية في الخارج.

تنظيم الانتخابات والاستفتاءات 

وتابع وزير الخارجية في تصريحاته، أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تشارك في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

يذكرأن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج تستمر من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلى لكل دولة يجرى فيها الاقتراع، حيث شكلت وزارة الخارجية غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.