رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

احتفاء وزارة الداخلية
احتفاء وزارة الداخلية باليوم العالمي لحقوق الطفل

واصلت أجهزة وزارة الداخلية الاحتفاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل الموافق 20 نوفمبر من كل عام.

الداخلية تحتفي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

وفي هذا الصدد، نظم قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، زيارات إلى عدد من (مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام  "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال)، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

وقام رجال الشرطة بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال في عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.

وواصلت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية تنظيم زيارات لعدد من الأطفال (بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية) لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  احتفالًا بتلك المناسبة.

وفى سياقٍ متصل، واصلت الإدارة العامة للمرور تنظيم زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال. 

واستقبل قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة؛ الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجانًا لمدة ثلاثة أيام.

وفى إطار مواصلة الاحتفال بتلك المناسبة فقد استقبل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، زيارة لوفد من المجلس القومي لـ "الطفولة والأمومة - الأشخاص ذوى الإعاقة" يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان.

وشهدت تلك الزيارة الاطلاع والتعرف على دور أجهزة وزارة الداخلية في مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية على النزيلات وأطفالهن.

كما زار وفد من المجلس القومي لـ "الطفولة والأمومة" مستشفى الشرطة بالعجوزة، للتعرف على دور وزارة الداخلية في مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال، وأثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.