رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إيطالية تشيد بـ مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر

مصطفى محمد مهاجم
مصطفى محمد مهاجم نانت ومنتخب مصر

أشادت إحدى الصحف الإيطالية المُتابعة بشكل كبير من قطاع كبير لجمهور كرة القدم الإيطالى بشكل خاص والعالمى بشكل عام، بنجمنا المصرى مصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسى.

ويقدم مصطفى هذا الموسم مستويات جيدة مع فريق الجنوب الفرنسى، ومازال ينافس على لقب هداف الليج 1 مع ثالث أفضل لاعب فى العالم كيليان مبابى قائد منتخب فرنسا ونجم باريس سان جيرمان.

وأوضحت أن محمد صلاح هو سفير الكرة المصرية، ولا أحد مثله، لكن تطور مصطفى محمد، الذى كان بطلًا لروايته منذ بداية رحلته الاحترافية مع جالاتا سراى، ثم الآن في نانت، جعله يثير فضول شعبه.

مصطفى محمد فى مباراة كأس السوبر الفرنسى امام سان جيرمان الموسم الماضى مع سيرجيو راموس

ولم يحصل مصطفى محمد على إعجاب مدرب المنتخب البرتغالى روى فيتوريا بسهولة، حيث حاول المهاجم المصرى حسب الصحيفة فى تحسين أدائه بالعمل مع مدرب شخصى، ليحصل على مكان أساسى فى تشكيلة منتخب مصر قبل بدء مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال والتى ستكون بمثابة تذكرة تواجد فى امم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وعلى مستوى النادى، عانى مصطفى محمد بشكل ما مع المدرب السابق أنطوان كوامبوريه، حتى وان كان هو الذى أراد التعاقد معه لكنه كان يفضل عليه مهاجمين آخرين خلال الموسم الماضى.

مصطفى محمد مع مدربه السابق أنطوان كوامبوريه

وفى الموسم الحالى سجل مصطفى محمد خمسة أهداف فى 11 مباراة ليحتل المركز الثالث فى ترتيب هدافى الدورى الفرنسى.

وأضافت الصحيفة الإيطالية فى تقريرها،  أن مصطفى محمد واجه مسارًا طويلَا من العوائق، قبل أن يصبح معروفًا في أوروبا، حيث لعب لعدة أندية مصرية أبرزها الزمالك، وتألقه في الدورى المصرى أتاح له فرصة التوقيع مع جالاتا سراى.

مصطى محمد أمام سان جيرمان فى مباراة بالدورى الفرنسى

وأضافت الصحيفة الإيطالية،  أن أدائه خلال فترة إعارته لصفوف جالاتا سراى، دفعت النادي التركي إلى شرائه، ولكن في عام 2022 رحل مصطفى محمد إلى نانت على سبيل الإعارة، من أجل ضم الأرجنتينى ماورو إيكاردى.

وأثبت مصطفى محمد نفسه خلال تواجده مع نانت فى فترة الإعارة، ليجعل رئيس النادى الفرنسى مجبورًا على دفع 5 ملايين يورو لجالاتا سراى من أجل شراء بطاقة مهاجم منتخب مصر بشكل دائم.

مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى ومنتخب مصر

كوريرى ديللو سبورت: مصطفى محمد المصرى الذى جعل نانت يحلم

ووصفت الصحيفة أن مصطفى محمد هو المصرى الذي جعل نانت يحلم، فهو مهاجم قوى وسريع، وجيد في الضربات الرأسية.