رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ "دورة استثنائية" مهرجان الجونة السينمائي يعود من جديد

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن موعد إنطلاق الدورة السادسة للمهرجان والتي ستكون "دورة استثنائية" بسبب أحداث غزة، وتقام في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر.

مهرجان الجونة السينمائي

وتنطلق الدورة الاستثنائية مـن مهرجان الجونة السينمائي بعد إضافة برنامج مهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عنه مسبقا.

 ويتضمن برنامج مهـرجان الجونة السينمائي عـرض مجـموعـة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحلي والأوضاع غير الإنسانية في غزة.

كما قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، تنظيم عشاء لجمع تبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة، و٫لك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان ال٫ي يقام دون أي مظاهر احتفالية تعبيرًا عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أصدرت بيانًا مؤخرًا، أعلنت فيه تأجيل الدورة السادسة من المهرجن، والذي كان من المقرر إقامته من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وجاء البيان كالآتي: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان».

وتابع البيان: «إننا نؤمن إيمانًا قويًا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا اننا أرتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يسود!».