رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث الخارجية: الهدنة ستساعد على إعادة الهدوء ونقل الجرحى عبر معبر رفح

متحدث الخارجية: الهدنة
متحدث الخارجية: الهدنة ستساعد على إعادة الهدوء ونقل الجرحى ع

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبوزيد، أن هناك شقًا آخر مرتبط بالهدنة في حد ذاتها وإتاحة الفرصة لأهالي القطاع للعودة إلى أماكن تواجدهم وسكنهم والبحث فيما أثرت في عمليات القصف المستمرة، بخلاف الشق الأساسي الخاص بوقف عمليات القصف المستمر لقطاع غزة وإتاحة المساعدات الإنسانية والإغاثية والقوافل الإنسانية للدخول للقطاع.

متحدث الخارجية: مصر حققت نجاحًا كبيرًا في التوصل لهذه الهدنة في توقيت مهم للغاية

وبحسب «أبوزيد»، خلال تصريحات مُتلفزة، إن مصر حققت نجاحًا كبيرًا في التوصل لهذه الهدنة في توقيت مهم للغاية، لأن المسألة ليست فقط تبادلًا للأسرى أو المحتجزين.

وأضاف السفير أحمد أبوزيد، إلى أن الهدنة ستساعد على إعادة الهدوء بشكل ما أو بآخر ونقل الجرحى عبر معبر رفح، وإتاحة الفرصة للمستشفيات الميدانية كي تدخل بالقطاع سواء المصرية أو من الدول الأخرى.

وأشار متحدث وزارة الخارجية، إلى أن الصفقة بكل أبعادها مهمة وجاءت في توقيت مهم، خاصة أنها تزامنت بعد صدور قرار مجلس الأمن الذي أقر بهدنات إنسانية، وعملية وقف إطلاق نار إنسانية في فترات ممتدة وقصيرة.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية، حديثه في هذا الشأن بالإشارة إلى أن يمكن اعتبار توقيع تلك الهدنة بداية يمكن البناء عليها لفترات أطول، وفرص أكبر لتبادل الأسرى والمحتجزين من الجانبين ومن ثم إفراغ الأزمة من جزء مهم من أسباب تعقيدها ثم يتكامل كل ذلك الجهد الدبلوماسي