رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمينة المواطنة المركزية بـ«حزب العدل»: انتخاب فريد زهران دعمٌ للانتقال السلمي والآمن للسلطة

جيهان عطا، أمينة
جيهان عطا، أمينة المواطنة المركزية بحزب العدل

قالت جيهان عطا، أمينة المواطنة المركزية بحزب العدل، إن اختيارنا لفريد زهران هو دعم للانتقال السلمي والآمن للسلطة للوصول للدولة المدنية الحديثة التي تؤمن بالمساواة بين المواطنين وتكافح التمييز وتطبق العدالة الاجتماعية.

 

وأضافت على هامش مؤتمر المرشح الرئاسي فريد زهران، بقرية “صول” بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة: هذه الدولة المدنية التى تم إلقاء بذورها فى ثورة يناير ٢٠١١ وحاول أعداء الوطن اختطافها، ولكن تم استردادها بقوة وإرادة الشعب ومساندة الجيش لتلك الإرادة فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

وتابعت: هذه الدولة  أساسها المواطنة وعدم التمييز، وإعلاء مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، تلك الأهداف التى قد تم التعبير عنها فى دستور مصر الحالى دستور ٢٠١٤ حيث ينص فى المادة ٥٣ على رفض كافة أشكال التمييز سواء ديني أو عرقي أو على أساس اللون أو الجنس أو المعتقد أو الانتماء الجغرافى أو السياسى.

 

وأوضحت أنه إلى الآن لم يتم إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز وإقرار قانون عقوبات مناهض للتمييز.

وأكدت أن المرشح الرئاسي فريد زهران يتعهد بإنشائها وإدراجها كبند أساسي ببرنامجه الانتخابي والسياسات المتعلقة بالعدالة الإجتماعية وأيضا الحماية الاجتماعية للفئات غير الممكنة والتى تحتاج لمزيد من الرعاية والتمكين وإتاحة الفرص لمشاركة حقيقية دون إعاقة.

 

واختتمت: لأجل هذا ولأجل دعم دولة المواطنة الكاملة ندعم ونؤيد المرشح المدنى فريد زهران.