رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على المشاركة بمبادرات الرئيس السيسي

رئيس جامعة قناة السويس:
رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على المشاركة بمبادرات الرئيس

قال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، إن الجامعة تشارك في قوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء، والتي انطلقت نحو محافظة بورسعيد بمنطقة الحظائر بالقبوطي الجديدة. 

رئيس جامعة قناة السويس: نشارك في قوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء

وبحسب «مندور»، إن جامعة قناة السويس تحرص على المشاركة في المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى وأهمها مبادرة «حياة كريمة»، مُشيرًا إلى أن تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا يقوم بدوره المجتمعي ويتوجه بالقوافل التنموية الشاملة، والقوافل الطبية إلى أهالينا في القرى والريف والمدن المصرية المختلفة. 
وشاركت جامعة قناة السويس في المحطة الخامسة للقوافل بمحافظة بورسعيد،  بفريق من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات (الطب، التمريض، الطب البيطري، طب الأسنان)، تحت إشراف الدكتور محمد صالح وتم الكشف الطبي على 257 مواطنا في تخصصات طبية مختلفة.

وتمكنت القوافل من الكشف على المواطنين بواقع (18 باطنة، 28 قلب وأوعية دموية، 10مسالك، 73 جلدية، 43 عظام، 45 أسنان)، فضلا عن تقديم التثقيف الصحي لـ40 حالة مرضية حول التغذية السليمة للطفل في المراحل العمرية المختلفة.

وشمل التثقيف الصحي، كيفية تجنب حدوث النزلات المعوية، والأمراض المزمنة لمرضى حساسية الصدر والضغط والسكري، وتم تثقيفهم كيفية التعامل مع حقن الأنسولين والتغذية الصحية السليمة، وتثقيف 5 حالات جلدية حول أهمية النظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الحيوانات في الحظائر.