رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة قناة السويس تشارك في قافلة طبية متكاملة بمدينة بورسعيد

قافلة طبية-ارشيفية
قافلة طبية-ارشيفية

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة سيّرت قافلة طبية متكاملة إلى مدينة بورسعيد، خلال الأيام الماضية، استهدفت الكشف الطبي على عدد من المواطنين، وتقديم العلاج اللازم لهم، وذلك بالتنسيق مع مبادرة «حياة كريمة».

وأضاف «مندور»، في بيان صحفي، أن القافلة الطبية تأتي ضمن المحطة الخامسة لقوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء، توجهت إلى منطقة الحظائر بالقبوطي الجديدة، بالتنسيق مع جامعة بورسعيد، وبمشاركة جامعات العريش والسويس ودمياط.

«مندور»: الكشف على 257 حالة طبية 

ووقعت القافلة الكشف الطبي على 257 حالة، في تخصصات طبية مختلفة، بينهم 18 تخصص باطنة، و28 قلب وأوعية دموية، وحالات 10مسالك بولية و73 حالة جلدية، و43 حالة عظام إلى جانب 45 حالة أسنان.

وأعلن «مندور»، تقديم التثقيف الصحي لـ40 حالة مرضية، بينهم 30 حالة أطفال حول التغذية السليمة للطفل في المراحل العمرية المختلفة، وكيفية تجنب حدوث النزلات المعوية، و5 حالات لأمراض مزمنة من مرضى حساسية الصدر والضغط والسكري.

تثقيف المواطنين

وأكد البيان، أنه تم تثقيف المواطنين بكيفية التعامل مع حقن الأنسولين والتغذية الصحية السليمة، و5 حالات جلدية حول أهمية النظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الحيوانات في الحظائر.

وشاركت جامعة قناة السويس في المحطة الخامسة للقوافل بمحافظة بورسعيد، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب، التمريض، الطب البيطري، طب الأسنان بإشراف عام الدكتور محمد صالح المنسق العام لقوافل شرق الدلتا.