رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس "السيسي" يضبط رئيس مباحث متلبسًا.. وإدارات المرور تبدأ حملات موسعة على المصريين

 عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

حالة من الاستنفار الأمني، وحملات مرورية تشهدها محافظات الجمهورية لاستهداف المخالفين مروريًا بطمس لوحاتهم المعدنية وتركيب "فامية" على زجاج سيارتهم باللون بالمخالفة للقوانين المرورية.

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تعليمات لجميع مدراء أمن المحافظات بالتصدي لجميع المخالفين بطمس لوحات السيارات المعدنية أو إتلافها أو السير دون لوحات معدنية، على ان يطبق قانون المخالفات المرورية على الجميع دون إستثناء أي فرد حتي وان كان فرد بجهة سيادية أو أمنية.

على ضوءه شهدت جميع محافظات الجمهورية حملات مرورية مختلفة التوقيتات يترأسها مدير الأمن شخصيًا بمعاونة رؤساء مباحث المرور، وإيقاف أي شخص مخالف مع سحب للسيارة المخالفة والتحفظ عليها وتحرير محضر ضد قائد السيارة المخالفة وتحويله لنيابة المرور. 

https://www.elnabaa.net/1013820/بالصور-مواطن-يعرض-حياة-طفليه-للخطر-من-أعلى-دراجة-نارية-ويسير-دون-لوحات-معدنية

تحذير من التأخر في تجديد رخص السيارات

حيث صدر أحكام على عدد من المخالفين، ابرز هذه الأحكام الإيقاف عن قيادة المركبات لمدة 6 أشهر مع دفع غرامة مالية والافراج عن السيارة المحتجزة.

كما حذر رجال المرور من التأخر في تجديد رخص السيارات فترة تزيد عن 6 أشهر، حتى لا يتم تحرير محضر تبديد لوحات لمالكي السيارات.

 جاءت هذه الصحوة وملاحقة المخالفين، بعد ان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار بإعفاء رئيس مباحث إحدي اقسام الشرطة من مهام عملة وتحويله للمعاش المبكر؛ وذلك بعد ان صادفه الرئيس في الطريق أثناء جوله له غير معلق اللوحات المعدنية على السيارة فضلًا عن تركيب زجاج "فامية" سيارته باللون الأسود.

فضلًا عن تحويل 5 ضباط من مرور الزمالك، للتحقيق لمخالفتهم للتعليمات.

ونص قانون المرور عقوبة التلاعب في اللوحات المعدنية للسيارات كالآتي:-

1- عدم تثبيت اللوحات المعدنية في مكانها غرامة 100ل 300 جنيه.

2- ثني  وطمس أو التلاعب في اللوحات سحب الرخصة 6 أشهر لسنة.

3- القيادة بدون لوحات معدنية الحبس 6 أشهر وفرض غرامة من 300 ل 1500 جنيه. 

جدير بالذكر نشرت "النبأ" بتاريخ 30 سبتمبر تقريرًا عن المخالفات المرورية وطمس اللوحات هربًا من الرادارات المروية بعنوان "حتي كبار الشخصيات بالصور.. طمس اللوحات المعدنية للسيارات هربًا من المخالفات".

كما نشرت "النبأ" صورًا عن سيارة عضو مجلس نواب شهير تعمد في طمس اللوحات المعدنية لسيارته بعنوان تحت القبة مناضل وخارجها مخالف.. فضيحة برلماني بالساحل الشمالي "صور"  

وبتاريخ 2 أكتوبر تم نشر تحقيق بعنوان "بالصور.. ألاعيب السائقين للهروب من رادارات الطرق".