رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة الذهب تحسم الجدل حول وقف البيع في المحلات

وقف البيع في محلات
وقف البيع في محلات الذهب

نفى نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب في الغرف التجارية سابقا، ما تردد حول وقف بيع الذهب في المحلات، موضحا أن المحال لم تغلق وتعمل بكل قوتها وأي مواطن يرغب في الشراء يمكنه القيام بذلك.

وأضاف «نجيب»: أن الذهب سلعة عالمية معروفة تخضع للبورصات العالمية لا نستطيع أن نتحكم فيها، ونحن سوق مفتوح على الخارج، موضحا أن سعر عيار 21 وصل إلى 2800 جنيه للجرام.

وتابع سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا: أسعار الذهب غير مبالغ فيها لأن هذا هو سعر السوق الحالي، مبينا أن سعر الذهب عالميا ارتفع حيث وصل إلى 2000 دولار للأوقية.

 ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات أمس الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية مدعومة بضعف الدولار وعوائد السندات الأمريكية، وسط ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يبقى الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع ديسمبر المقبل، كما تتزايد التوقعات، باتباع الفيدرالي الأمريكي لسياسة التيسير النقدي، وخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو 2024، ما يعزز من قوة الذهب كملاذ آمن خلال الفترة المقبلة.