رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شرط انخفاض أسعار الذهب في مصر

انخفاض أسعار الذهب
انخفاض أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنحو 415 جنيهًا منذ ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي وبداية الصراع  بين غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 175 دولارًا.

وتأتي الارتفاعات المتتالية في أسعار الذهب، وسط حالة الضبابية وانعدام الرؤية، عن مصير الحرب وسعر الدولار ما يدفع المستثمرين لشراء الذهب للتحوط كملاذ آمن.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقا، إن أسعار الذهب ارتفعت خلال الفترة الماضية، نتيجة ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي إلى أكثر من 48 جنيهًا، بجانب الصراع بين غزة والاحتلال الإسرائيلى الذي تسبب في تخطي سعر الأوقية الـ2000 دولار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن أسعار الذهب ستستمر في الارتفاع في حالة زيادة زمن الحرب في غزة، متابعًا: «ولكن في حالة هدوء الأوضاع ووقف الحرب ستنخفض الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية».

وأشار «نجيب»، إلى أن حركة البيع والشراء ضعيفة جدًا بسبب ارتفاع الأسعار، حيث الشراء يكون للضرورة مثل مناسبة خطوبة، قائلًا: «حتى لا يوجد من يشترى للاستثمار».

وأكد سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة، أن المعروض من الذهب بالأسواق يكفى احتياجات المواطنين ولكن الأزمة في البيع ضعف القوة الشرائية؛ نظرًا لارتفاع الأسعار.