رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المعادن الثمينة تحذر من خطر يهدد صناعة الفضة

صناعة الفضة
صناعة الفضة

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، إن صناعة الفضة بمصر فى خطر كبير؛ نظرًا لهجوم الفضة المستوردة على السوق المحلية مع انخفاض تكلفتها وارتفاع تكلفة الفضة المحلية.

وأضاف «واصف»، أن انتشار الفضة المستوردة أدي إلى غلق عدد من ورش الفضة، لافتًا إلى أن يتم العمل على عودة الفضة المحلية لما كانت عليه.

أسعار الذهب

وحول ارتفاع أسعار الذهب، أكد أن مصر بها ذهب بكميات كبيرة، بعد أن كان هناك شح فى المتداول نهاية العام الماضى وبداية العام الجارى.

ولفت إلى أن سبب شح الذهب كان «تدافُع المواطنين على شرائه كنوع من الاستثمار وكملاذ أمن ما أدى إلى زيادة الطلب وتسبب فى ارتفاعات متتالية بصورة عشوائية».

وأوضح «واصف»، أن الاستثمار فى الذهب آمن على المدى البعيد لا القريب، مشددًا على أن «سوق الذهب تحدد السعر وهى أول سوق حر فى التسعير ولا تخضع للتسعيرة الجبرية».

وأكد رئيس شعبة صناعة الذهب، أن سعر الذهب عالميًا وعوامل العرض والطلب وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار هى محددات سعر المعدن الأصفر.

وتابع أن المؤثر الكبير لأسعار الذهب فى مصر هو العرض والطلب ومع وجود شح فى المعروض وزيادة فى الطلب حدثت ارتفاعات كبيرة لا تتماشى مع الأسعار العالمية.