رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد النيجيرى يكشف المانع الوحيد لإقالة بيسيرو من تدريب المنتخب

جوزيه بيسيرو مدرب
جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا

تحدث نسى إيسيان، عضو الاتحاد النيجيرى لكرة القدم، عن المدرب البرتغالى جوزيه بيسيرو، وإمكانية بقائه من عدمه فى منصبه على رأس الجهاز الفنى للمنتخب الأول فى الفترة المقبلة.

ويعانى المنتخب النيجيرى من بادية سيئة على مستوى تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال أمريكا وكندا والمكسيك عام 2026.

وأكد إيسيان، أن الجماهير فى بلاده ترغب بشدة فى رحيل المدرب البرتغالى، بسبب النتائج السيئة، لكن الإتحاد ليس فى يده اتخاذ قرار الإقالة بسبب مستحقات المدرب.

وقال إيسيان، في تصريحات نشرها موقع "Naija Times"، عقب التعادل مع زيمبابوى فى الجولة الثانية:" بالتأكيد يمكنك رؤية غضب الجماهير عبر الإنترنت، من المؤسف أننا لدينا نقطتان من ست كانت متاحة، ووجدنا أنفسنا فى هذا الوضع السيىء".

وأكمل: "عندما تقول إن الاتحاد النيجيري يجب أن يقيل المدير الفني، فإننا لم نقم بتعيينه، هذا الاتحاد لم يوظفه، وزارة الرياضة هي من عينته، ومن المفترض أن يدفعوا رواتبه، وهم لم يدفعوا سنتًا واحدًا".

وتابع: "فى حالة تمت إقالته من سيدفع التعويض له؟، هذا هو الوضع الآن، ووجدنا أنفسنا أمام مستحقات المدرب الذى يصل راتبه إلى 70 ألف دولار شهريًا ".

وأتم: "بالتأكيد علينا أن نحترم عقده، لكن إذا كان لدينا المال لنعطيه إياه، فلماذا لا نعفيه منصبه؟، نحن لسنا سعداء".

ويعتبر بيسيرو مدربًا معروفًا لجماهير الكرة المصرية، حيث تولى تدريب النادي الأهلي لفترة قصيرة، كما ارتبط اسمه بتولي منصب المدير الفني الجديد لنادي الزمالك خلال الفترة الماضية.