رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يناقش آلية تغطية المروى المجاورة لمساكن سندوب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد اجتماعًا لمناقشة آلية تغطية المروى الخاصة المجاوره لمساكن سندوب بمدينة المنصوره، بطول 900 متر للحفاظ على العمارات السكنية من تسريب مياه الرى أسفل العمارات مما سيؤدى إلى تتضرها.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمود المرسى مدير عام هيئة الأوقاف بالدقهلية، والمهندس محمد مشالى مدير عام رى غرب الدقهلية، واللواء سمير صدقى رئيس مركز المنصوره، والمهندسة منى الساعى مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة.

ووجه "المحافظ" بسرعة التنسيق الكامل بين الوزارات والجهات المعنية (وزارة الأوقاف - وزارة الرى - وزارة الزراعة) لتوفير الاعتمادات المالية لتغطية المروى حفاظًا على الرقعة الزراعية وضمان وصول مياه الرى إلى الأراضى الزراعية والحفاظ على العمارات السكنية أيضًا من أى أضرار.

وأكد " مختار " على أن المحافظة تعمل من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الوزارات وأجهزة الدولة المعنية لتقديم كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية وحل مشاكلهم.

والجدير بالذكر أن مشروع إعادة تطوير وبناء مساكن سندوب، تم بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير هذا المشروع أثناء افتتاحه مشروع كوبرى سندوب العلوى، حيث أصدره تعليماته على الفور للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتنفيذ هذا المشروع جاء ذلك من خلال التنسيق مع وزارة الأوقاف ومحافظة الدقهلية، وقامت المحافظة بدفع ايجار شهرى لكافة الأسر التى كانت تسكن تلك العمارات طول مدة تنفيذ المشروع لتدبير وحدات سكنية مؤقتة لحين إعادتهم مره أخرى إلى هذه العمارات بعد تطويرها.