رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب مصر يواجه سيراليون لتأكيد الصدارة فى تصفيات إفريقيا لكأس العالم

محمد صلاح فى لقطة
محمد صلاح فى لقطة من المباراة السابقة وزيزو ومروان فى الإطار

يستعد منتخب مصر لمواجهة مضيفه منتخب سيراليون اليوم الأحد فى الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والذى سيقام فى أمريكا – المكسيك – كندا.

وسوف تقام المباراة فى الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة،على ستاد "صامويل كانيون" في ليبيريا لعدم صلاحية الملاعب في سيراليون.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وهو في صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما يتساوى منتخب سيراليون مع 3 منتخبات أخرى، هي بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وإثيوبيا برصيد نقطة لكل منها، بينما يتذيل جيبوتي الترتيب بلا رصيد.

وسيحاول المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا، مع اللاعبين، الفوز على سيراليون، وتأكيد الصدارة والإبتعاد بالمركز الأول عن باقى المنتخبات بالمجموعة.

ويعد كأس العالم المقبل، هو فرصة ذهبية لمنتخب مصر، لتواجده للمرة الرابعة فى تاريخه، خاصة وان البطولة ستقام بمشاركة 48 منتخبًا من كل القارات.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات التسع بالتصفيات مباشرة إلى النهائيات التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما تتأهل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني لخوض ملحق.

المباراة الرسمية الأخيرة قبل كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار

وستكون مواجهة سيراليون هى المواجهة الأخيرة للمنتخب بشكل رسمى، قبل الإستعداد لخوض غمار منافسات كأس الأمم الإفريقية والتى ستقام يناير المقبل فى كوت ديفوار.

ويسعى المنتخب المصري للاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعد الفوز بنتيجة 6-0 على جيبوتي بالقاهرة يوم الخميس الماضي في الجولة الافتتاحية، بينما تعادل سيراليون مع إثيوبيا يوم الأربعاء في مباراة أقيمت بالمغرب.