رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبري عبد الحفيظ: المخطط الإسرائيلي سيستمر.. والحل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ

قال صبري عبد الحفيظ الكاتب الصحفي ونائب رئيس مجلة الاذاعة والتلفزيون، إن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية مباشرة، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على المستشفيات، والمدارس، والمنازل في القطاع عن عمد، حيث ارتكب العدوان مؤخرا مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة مما أدى إلى سقوط أكثر من 200 شهيد أكثرهم من الأطفال والنساء.

مجمع الشفاء تحول من مركز الرحمة إلى مركز اسرائيلي

وأضاف "عبدالحفيظ" في لقاء له مع الإعلامي أحمد أنور، عبر قناة النيل الإخبارية، من إعداد الأستاذة لوتس خطاب، أن مجمع الشفاء تحول من مركز الرحمة إلى مركز إسرائيلي، مؤكدا أنه لم يتم العثور على أي أسلحة أو ذخيرة داخل المجمع، وذلك بتقرير من شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بعد اقتحام إسرائيل لمستشفى الشفاء.

وأكد أن هدف إسرائيل واضح بشدة فهي تريد تفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين وضم اراضيهم وتهجيرهم قسريا إلى سيناء، ثم الالتفاف إلى الضفة الغربية وتهجيرهم إلى الأردن، لافتا إلى استهداف قوات الاحتلال إلى حركة فتح في الضفة الغربية يؤكد ذلك.

 المخطط الإسرائيلي  ومستمر وسيستمر

وتابع أن المخطط الإسرائيلي قديم جدا ومستمر وسيستمر، مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي لم تحلم الآن بالاستيلاء من العراق لمصر، ولكن حلمها امتد من المحيط إلى الخليج.

واستكمل أن هناك أطراف أخرى داعمة لإسرائيل ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وهي من بيدها التأثير على الحكومة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار عل القطاع، مضيفا أن محاولات تبادل الأسرى لم تنتهي بعد.

إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس 

وأشار إلى أننا نتمنى بأن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على إسرائيل، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية فهذا هو الحل الوحيد لحل القضية الفلسطينية.

وأكد "نائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون" أنه يجب أن نقف جميعا مع قطاع غزة لوقف إطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية، ولمعالجة القضية الفلسطينية، وأن يتوحد الصف الفلسطيني.