رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» يرصد لحظة سرقة «قضبان» قطار قصب السكر بأسوان.. صور

من واقع الحدث
من واقع الحدث

رصدت عدسة «النبأ» صورة تكشف عن سرقة عصابات القضبان الحديدية لقطار «الديكوفيل» لنقل محصول قصب السكر فى وضح النهار، داخل مركز ومدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان.

سرقة «قضبان» قطار قصب السكر فى أسوان

والمشهد يكشف عن حالة الراحة والطمأنة المسيطرة على السارقين أثناء تنفيذ الجريمة داخل إحدى القرى التابعة لمركز كوم أمبو.

 وأشار المصدر، لـ«النبأ»، إلى أن العصابة كانت بحوزتها أسلحة نارية، ما صعب على الأهالى منعهم من سرقة المال العام، منوهًا إلى أن الذي سيدفع ثمن السرقة هو المزارع البسيط الذى اعتاد على نقل المحصول الاستراتيجى لقصب السكر من الأرض إلى المصنع عن طريق قطار الديكوفيل، عندما يفاجأ بأن القضبان الحديدية منهوبة ويلجأ إلى تأجير الجرارات بمبالغ باهظة، بالإضافة إلى أنها تمثل خطورة فى السير بالشارع.

«رأس الأفعى» 

وأضاف المصدر، خلال حديثه لـ«النبأ»، أن مافيا سرقات ونهب القضبان داخل قرى كوم أمبو يتزعمها العنصر الإجرامى المعروف بـ«رأس الأفعى» ويعد نسخة من عزت حنفى فى أسوان، بمعاونة ذراعه الأيمن «أبو زلازل»، وجميع المسروقات يتم تخزينها داخل مسقط رأسهما فى قرية «7 قبلى» ويمثلان حاليًا قوى ضخمة؛ لكونهما يمتلكان ترسانة من الأسلحة النارية والبارود ومضاد للطيران.

«أبو زلازل» يتحدى رجال القانون

وأوضح المصدر، أن «أبو زلازل» يرتكب يوميا سلسلة من الجرائم البشعة، آخرهم الهجوم على منزل لعائلة مشهورة داخل قرية «7 بحرى» ومعه عصابته المسلحة، وسرقة 3 مواشى من قلب الحوش التابع للمنزل، رغم استغاثات أهالى القرية بمباحث كوم أمبو.

وناشد المصدر، عبر «النبأ»، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ «كوم أمبو» من قبضة المخربين والخارجين عن القانون؛ حتى ينعم المواطن البسيط بالأمن والطمأنة.

IMG_٢٠٢٣١١١٨_١١٢٠٣٥