رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسائر فادحة لمنصة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

خسرت منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تروث سوشالTruth  مبلغ يتجاوز الثلاثة وسبعين مليون دولار (73 مليون دولار) منذ إطلاقها في أوائل عام 2022، وذلك في طلب للأوراق المالية من شركة  Digital World Acquisition Corp (DWAC.O)، وهي شركة SPAC التي تخطط للاندماج مع الشركة.

وكان ترامب قد أعلن عن إطلاق تطبيقه للتواصل الاجتماعي في أكتوبر 2021، قائلا إنه "سيواجه شركات التكنولوجيا الكبرى" مثل تويتر وفيسبوك التي حظرته في وقت سابق، ومع بداية عمل التطبيق، بدا أنه مبشر لحد ما.

ولكن في عام 2022، سجلت شركة Truth Social خسارة قدرها 50 مليون دولار، مع صافي مبيعات بلغ 1.4 مليون دولار فقط، حيث خسرت 23 مليون دولار في النصف الأول من هذا العام، وبلغ صافي مبيعاتها 2.3 مليون دولار.

وأشارت شركة المحاسبة العامة المسجلة المستقلة التابعة لشركة Trump Media & Technology Group (TMTG)  إلى أن الوضع المالي يثير شكوكًا كبيرة حول قدرة منصة التواصل الاجتماعي الجديدة التي أسسها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الاستمرار كمنشأة مستمرة، وفقًا للإيداع المالي.

صعوبة جمع تمويل إضافي

"تعتقد شركةTMTG أنه قد يكون من الصعب جمع أموال إضافية من خلال مصادر التمويل التقليدية في ظل غياب التقدم المادي نحو استكمال اندماجها مع Digital World."

وقال الملف إن الشركة ألغت أيضًا العديد من الوظائف في مارس، مُضيفًا أن الإجراء جاء بعد مراجعة جميع الأقسام، وأهمها التأثير على بث الفيديو الخاص بشركة TMTG حسب الطلب وفرق البنية التحتية.

إطلاق مشروع ترامب

تم إطلاق مشروع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجديد للتواصل الاجتماعي تطبيق Truth Social  في وقت متأخر الأحد على متجر تطبيقات أبل، ويعني إطلاق تطبيق Truth Social يشير إلى عودة ترامب إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد حظره من عدة منصات العام الماضي.

وبات تطبيق Truth Social متاحا قبل منتصف الليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتصدر قائمة التطبيقات المجانية على المتجر.

وتم تنزيل تطبيق Truth Social تلقائيا على أجهزة أبل التي تخص المستخدمين الذين طلبوا التطبيق مسبقا، وذكر العديد من المستخدمين أنهم إما يواجهون مشكلة في التسجيل للحصول على حساب في تطبيق Truth Social  أو تمت إضافتهم إلى قائمة انتظار برسالة تقول "نظرا للطلب الهائل عليها في بداية تشغيلها.