رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة ترسل عددا من الأطباء إلى الصين في منحة تدريبية

النبأ

قامت وزارة الصحة والسكان بإرسال عدد من الأطباء إلى دولة الصين في منحة تدريبية، وذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي وسفارة الصين وذلك بهدف رفع كفاءة الأطقم الطبية، وبناء القدرات في البحث والإنقاذ، وتبادل الخبرات والرؤى حول إدارة الصحة العامة في الدول الأفريقية.

منحة تدريبية بدولة الصين

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المنحة التدريبية تضمنت محاضرات علمية حول طرق الإسعافات الأولية والإنقاذ المختلفة، وندوة عن التعاون في مجال توحيد معايير الصحة العامة والتقاليد الطبية الصينية للدول الأفريقية.

وأضاف "عبد الغفار"، أن البرنامج العملي للتدريب تضمن زيارات ميدانية للعديد من المستشفيات ونقط الإنقاذ المختلفة بدولة الصين، وزيارة المؤسسات والمنظمات الصينية الرائدة مثل “Bigin gene institute”، وكذلك المدينة العلمية الطبية وبنك الجينات الوطني.

إرسال أطقم الطبية للمنحة التدريبية

وقالت الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث إن إرسال أطقم الطبية للمنحة التدريبية جاء وفقا للضوابط والشروط التي تضعها الجهة المنفذة للمنحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعاون الدولي وسفارة الصين بمصر، منوهة أن الترشيح يتم حسب تخصص ومجال المنحة التدريبية فيتم ترشيح المختصين ممن تنطبق عليه الشروط والضوابط.